برعاية

ليستر يحصد اول القابه هدية من تشلسي

ليستر يحصد اول القابه هدية من تشلسي

اهلاً بكم في ذا كورنر

ليستر عاني يومي الاحد والاثنين، لكن في النهائية تمكن من تأمين كأس الدوري الانكليزي للمرة الاولى في تاريخه. لاعبوه وانصاره لم يحتفلوا به في الملعب وانما اثناء مشاهدتهم مباراة تشلسي امام توتنهام. وقد تمكن كلاوديو رانييري من تسجيل نهاية سعيدة لقصته…

ليستر كان بامكانه ان يحسم لقب الدوري الانكليزي الممتاز قبل مرحلتين على ختام الموسم لو لم يتعادل امام مضيفه مانشستر يونايتد على ملعب اولدترافورد، يوم الاحد.

لكن تشلسي اهداه هذا اللقب الذي هو الاول في تاريخه. وذلك بعد ان تعادل الفريق اللندني تشلسي مع توتنهام. وقد احتفل انصار تشلسي كما انصار ليستر.

اما هذه المباراة فكان من الصعب على مدرب الفريق الفتي ليستر كلاوديو رانييري ان يشاهدها فاعتذر عن ذلك قائلاً: “سأسافر اليوم الى ايطاليا بعد انتهاء المؤتمر الصحفي وذلك في الوقت الذي تدور فيه المباراة. عندها سأكون آخر رجل يعلم بالنتائج، حسناً، وقد اضاف مازحاً سالتقي والدتي انها في السادسة والتسعين من عمرها وسأتناول طعام الغذاء معها”.

رانييري اقسم بانه لا يمكنه من حضور المباراة. وتصريحاته لم تقنع وسائل الاعلام

التي علقت على الموضوع بشيء من الاستغراب والسخرية.

فتوتنهام الذي كان الثاني في الترتيب العام يلي مباشرة ليستر متصدر هذا الترتيب، تعادل مع مضيفه تشيلسي. لاعبه هاري كاين سجل اول هدف له في الدقيقة الخامسة والثلاثين لحقه هيونغ مين سون في الدقيقة الرابعة والاربعين. ثم جاء دور تشلسي لتسجيل الاهداف فكان الاول لغاري كاهيل في الدقيقة الثانية والعشرين، وقد سجل هدف التعادل ايدين هازارد

هذا التعادل بين تشيلسي ومضيفه توتنهام بهدفين لكل منهما في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري، على ملعب ستامفورد بريدج لندن يوم الاثنين، حضره اكثر من اربعين الف مشاهد.

وهكذا تحقق حلم ليستر منذ بدء الموسم ، لقد اراد ان يخطف الكأس هذا الموسم بعد ان كان لتشلسي الموسم الماضي.

هذا الفريقان يختلفان عن بعضهما على الاقل من الناحية التكلفة المالية. العام الماضي تشلسي حامل لقب الموسم الماضي تكبد مئتين وثلاثين مليون يورو على لاعبيه في حين ان ليستر الفرصة الكبيرة في الفوز لم ينفق اكثر من اثنين وثلاثين مليون يورو.

من تقدم ومن تراجع خلال هذا الاسبوع نهديها لاحدى اصعب مباريات الدوري الانكليزي الممتاز ابقوا معنا لتتعرفوا على من نتحدث:

في الثامن والعشرين من مايو/ايار الجاري في سان سيرو بميلانو، سنعرف من سيكون صاحب كأس ابطال اوروبا، فمن سيتواجه في هذه المباراة النهائية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا