برعاية

سليماني يقترب من كتابة التاريخ..تجاوز"مخلوفي" وعينه على"أودجاني"

سليماني يقترب من كتابة التاريخ..تجاوز"مخلوفي" وعينه على"أودجاني"

يتقدّم النجم الجزائري، إسلام سليماني، بخطى ثابتة نحو كتابة تاريخ جديد برفقة ناديه سبورتينغ لشبونة البرتغالي، حيث بات أحد أفضل اللاعبين العرب والجزائريين الأكثر تسجيلاً في الدوريات الأوروبية، ليتجاوز أسماءً كثيرة ويبقى أمامه لاعب أخير فقط.

وسجل سليماني هدفين في مباراة فريقه الأخيرة أمام بورتو في الدوري البرتغالي، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 26، متجاوزاً رقم اللاعب السابق رشيد مخلوفي، حين سجل 25 هدفاً مع نادي سانت إيتان الفرنسي موسم 1956-1957، وبذلك بات الدولي الجزائري من أنجح اللاعبين العرب والجزائريين في أوروبا.

ويبقى الرقم الأول باسم اللاعب الراحل أحمد أودجاني الذي ولد في 19 مارس/آذار من عام 1973 في مدينة سكيكدا الجزائرية، وتوفي يوم 15 يناير من عام 1998 عن عمر 60 عاماً، وهو الذي لعب لصالح عدة أندية في أوروبا وخارجها على غرار فوندوم، لينس، آر سي باريس، وسيدان، كان وكذلك تيبيزا، واختتم مسيرته في نادي بجّاية.

ويتصدر اللاعب الجزائري أودجاني قائمة الهدافين التاريخيين في الدوريات الأوروبية، حيث سجل 30 هدفاً مع نادي آر سي لانس، في موسم 1963-1964، وتفوق على اللاعب أندريه غاي من نادي سانت إيتان، الذي سجل في ذلك 28 هدفاً، والذي قاد فريقه للتويج بلقب الدوري الفرنسي، ثم أتى خلفهما في المركز الثالث نيستور كومبين بـ23 هدفاً من فريق أولمبيك ليون.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا