برعاية

فريق مولودية الجزائر يتوج بالكأس الثامنة

فريق مولودية الجزائر يتوج بالكأس الثامنة

توّج فريق مولودية الجزائر بكأس الجزائر في نسختها الثانية والخمسين لموسم 2015-2016، بعد فوزه على جاره نصر حسين داي بملعب 5 جويلية أمام أكثر من خمسين ألف متفرج، بفضل الهدف اليتيم الذي سجله المدافع – المهاجم حشود في الدقيقة 85.

ولم تضع المولودية فرصة تدعيم رصيدها من الكؤوس المحلية، حيث رفع لاعبو عميد النوادي الجزائرية الكأس الغالية للمرة الثامنة بعد النهائي التاسع لهم في التاريخ، فبعد التتويج في سنوات 1971 و1973 و1976 ثم 1983 و2006 و2007 و2014 جاءت الكأس الثامنة لتعزز رصيد المولودية وتسعد عشرات الآلاف من أنصارها بشوارع باب الوادى.

ولم تتح للمولودية فرص عديدة للتهديف عكس المنافس نصر حسين داي الذي ضيع فرصة فتح باب التسجيل في الدقيقة 20 عن طريقة قاسمي، والذي لم يستغل فرصة انفراده بالحارس شاوشي وفوت على النصرية فرصة ثمينة.

وفي الشوط الثاني بقي اللقاء حذراً بسبب تخوف كل فريق من ترك الثغرات للخصم ولم تسجل أي محاولات سانحة، قبل أن يوجه المدافع حشود صارخوية من على بعد 25 متراً باغت بها الحارس بوالصوف مؤكداً بالمرة بأنه منقذ المولودية في نهاية الموسم الجاري بعدما سجل ثنائية استعراضية في مباراة الدوري ضد اتحاد العاصمة قبل أسبوع فقط منقذاً المولودية من هزيمة مذلة ضد الجار العنيد.

من جهتهم، ذرف لاعبو نصر حسين داي بقيادة المدافع زدام الدموع عند إعلان الحكم المخضرم محمد بنوزة صافرة النهاية حيث بقي النحس يطارد أصحاب اللونين الأحمر والأصفر في النهائيات، إذ سبق أن خسر النصرية ثلاث نهائيات في سنوات 1968 و1977 و1982، وها هي مرارة الخسارة تلاحق الملاحة للمرة الرابعة.

وقدم الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال، نيابة عن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، الكأس إلى قائد المولودية وهدافها حشود في أجواء رائعة صنعها عشاق العميد داخل وخارج الملعب حيث عاشت العاصمة وشوارعها ليلة بيضاء، لا سيما في الجهة الغربية التي يسيطر عليها محبو المولودية.

وحدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم علاوة الفوز بالكأس بـ7 ملايين سنتيم جزائري منها اثنان يتكفل بها الراعي الرسمي للمنافسة شركة الهاتف النقال العمومي "موبليس".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا