برعاية

خبرة السركال تصطدم بطموح بن غليطة بانتخابات اتحاد الإمارات

خبرة السركال تصطدم بطموح بن غليطة بانتخابات اتحاد الإمارات

تصطدم طموحات يوسف السركال بالفوز بولاية ثالثة في رئاسة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بقوة حظوظ منافسه مروان بن غليطة رئيس نادي النصر السابق، في الانتخابات التي تجري السبت في أبوظبي وتعد الأقوى منذ انطلاق العملية الديمقراطية عام 2008.

وعرف الاتحاد الإماراتي لكرة القدم الذي سيكون مجلس إدارته السبت الـ22 في تاريخه منذ بداية الانتخابات عام 2008، بعدما كان النظام السابق ينص على التعيين حيث اختير الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان أول رئيس للاتحاد في 1971.

وسيختار ممثلو 34 ناديًا يحق لهم الانتخاب الرئيس ونائبين له من أصل 4 تقدموا بترشيحاتهم، و8 أعضاء من بين 23 مرشحًا، علمًا بأن منصب فئة المرأة فازت به أمل بوشلاخ بالتزكية.

وسبق للسركال (58 عامًا) أن تولى رئاسة الاتحاد لأول مرة بالتعيين (2004-2008)، ومن ثم انتخب رئيسًا لولاية ثانية عام 2012 بعد فوزه السهل على منافسه عبد الله حارب بنتيجة 26 صوتًا مقابل صوتين.

ويرى مراقبون أن طريق السركال لولاية ثالثة لن يكون سهلًا؛ فهو إن امتلك أفضلية نسبية، إلا أنه لا يمكن أبدًا الاستهانة بحظوظ منافسه مروان بن غليطة (44 عامًا) والذي يشغل منصبًا سياسيًّا رفيعًا هو النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي.

وركز المرشحان على مغازلة أندية الدرجة الثانية التي تشكل القوة الأكبر في الجمعية العمومية (20 صوتًا من أصل 34)، وأكد السركال في برنامجه الانتخابي الذي حمل عنوان "الواقعية.. واستشراف المستقبل" على إنشاء لجنة منفصلة لدوري الدرجة الثانية على غرار لجنة دوري المحترفين، وكذلك تأمين الدعم المالي اللازم لها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا