برعاية

على خطى محرز..نجم مغربي مرشح لجائزة أفضل لاعب بهولندا

على خطى محرز..نجم مغربي مرشح لجائزة أفضل لاعب بهولندا

بات المهاجم الدولي المغربي، حكيم زياش، المحترف بصفوف نادي تونتي الهولندي، مرشحا لجائزة أفضل لاعب بالدوري الهولندي لهذا الموسم، حسب ما أوردت صحيفة "بريميور فوتبول"، الذائعة الصيت بهولندا.

ولم تضم قائمة اللاعبين المرشحين لنيل الجائزة، والتي أعلنتها الصحيفة، اسم حكيم زياش فقط، بل تضمنت أيضا لاعبا مغربيا آخر، سبق أن "جاور" المنتخب المغربي الأولمبي قبل الألعاب الأولمبية بلندن 2012، إبان عهد المدرب الهولندي بيم فيربيك، ويتعلق الأمر بإلياس بلحساني، لاعب "هراكلس ألميو".

واستطاع حكيم زياش، ظاهرة الموسم الكروي الحالي في هولندا بامتياز، تسجيل 17 هدفا، وصناعة 10 أخرى من خلال تمريراته الحاسمة، ليظل المرشح الأول لنيل جائزة أفضل لاعب في هولندا هذا العام.

وأصبح حكيم زياش، بفعل إنجازاته هذا الموسم، برفقة تونتي، والذي تمكن بفضلها الأخير من الابتعاد بشكل كبير عن مراكز الهبوط، حديث الشارع الكروي بهولندا، حيث ربطته مجموعة هامة من وسائل الإعلام بالعديد من الأندية العالمية الشهيرة، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

يذكر بأن حكيم زياش، ذي الـ23 ربيعا، كان قد وصل الى المنتخب المغربي لأول مرة على عهد المدير الفني السابق، بادو الزاكي، ولعب إلى اليوم خمسة مباريات، منها ثلاث رسمية.

ويعول مدرب المنتخب المغربي الجديد، هيرفي رونار، كثيرا على خدمات حكيم زياش، لقيادة المغرب في منافسات كأس أفريقيا القادمة، وخلال تصفيات مونديال روسيا 2018. كما تبقى فرضية استدعاء رونار لإلياس بلحساني في الفترة القادمة، جد واردة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا