برعاية

إشهار الاتحاد الخليجي لكرة القدم الشهر المقبل ومطالب يطرد العراق من كأس الخليج

إشهار الاتحاد الخليجي لكرة القدم الشهر المقبل ومطالب يطرد العراق من كأس الخليج

  اعلن الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم أمس الاربعاء ان اشهار الاتحاد الخليجي سيكون في 21 مايو المقبل.

وقال رئيس الاتحاد القطري بعد اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن في الدوحة: “اعتمد رؤساء الاتحادات للنظام الاساسي للاتحاد الخليجي لكرة القدم والذي سيكون مقره الدوحة، على ان تعقد الجمعية العمومية للاتحاد الخليجي اجتماعها الاول في 21 مايو المقبل بالدوحة لاشهاره رسميا وانتخاب الرئيس”.

وتابع: “الاتحاد الخليجي سيكون المسؤول عن تنظيم كأس الخليج وبطولتي الاندية لابطال الدوري وابطال الكؤوس، وسيكون استضافة الدول لكأس الخليج بنظام الملفات حسب الدور بعد “خليجي 24″ في الامارات”.

وأكد موافقة المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات على منح الكويت فرصة جديدة لاستضافة كأس الخليج ال23 منتصف ديسمبر المقبل، مضيفا: “استضافة الكويت لخليجي 23 مرتبطة برفع “الفيفا” الايقاف عن الكرة الكويتية، والاطلاع على نتائج زيارة اللجنة التفتيشية للكويت منتصف مايو المقبل”.

واشار الى ان البطولة ستقام في الاعوام الفردية اعتبارا من نسخة 2017″، مؤكدا ان المجتمعين ناقشوا رغبة ممثلي المنتخبات الاربعة المشاركة في التصفيات الحاسمة لمونديال 2018 باشراك الصف الثاني اذا اقيم خليجي 23 بالكويت بسبب ارتباط وتركيز هذه المنتخبات وهي قطر والعراق والسعودية والامارات على تصفيات المونديال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا