برعاية

محرز..الأقل كلفة من بين الفائزين بلقب "الأفضل" منذ 2009

محرز..الأقل كلفة من بين الفائزين بلقب "الأفضل" منذ 2009

بات نجم فريق ليستر سيتي الإنجليزي، الدولي الجزائري رياض محرز، اللاعب الأقل كلفة من بين اللاعبين الفائزين بجائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم منذ عام 2009، وذلك عقب حصوله على جائزة أفضل لاعب في بطولة البريميرليغ عن موسم 2015-2016.

وحصد "محرز" جائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن موسم 2015-2016، وذلك بعد المستوى الفني الرائع الذي ظهر به رفقة فريق ليستر سيتي هذا الموسم من خلال تسجيله 17 هدفاً وصناعته 11 فرصة حاسمة، ليُساهم بشكلٍ كبيرٍ في تربع فريق الثعالب على عرش سُلم ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة.

وأضحى اللاعب الجزائري البالغ من العمر 25 عاماً عقب حصوله على هذه الجائزة اللاعب الأقل كلفة من بين اللاعبين الفائزين بلقب أفضل لاعب في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم منذ عام 2009، حيث لم يُكلف نجم منتخب محاربي الصحراء إدارة نادي ليستر سيتي سوى مبلغ 400 ألف جنيه إسترليني، عند انتقاله للنادي الإنجليزي في شهر يناير من عام 2015 قادماً من نادي لوهافر الفرنسي، وهو مبلغ زهيد مقارنة بتكلفة اللاعبين الحاصلين على نفس الجائزة خلال السنوات الست الماضية.

ونشرت شبكة "سكاي سبورت" العالمية عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت إحصائية رصدت من خلالها تكلفة اللاعبين الحاصلين على جائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم منذ عام 2009، إذ أظهرت هذه الإحصائية أن نجم فريق ليستر سيتي الإنجليزي، الدولي الجزائري رياض محرز، يحتل المركز الثاني في قائمة اللاعبين الأقل كلفة من بين اللاعبين الفائزين بجائزة أفضل لاعب في بطولة البريميرليغ.

محرز يردّ بأفضل طريقة على من تجاهله سابقاً

ويُعد نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، ريان غيغز، اللاعب الأقل كلفة من بين اللاعبين الفائزين بجائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، كونه لم يُكلف إدارة نادي الشياطين الحمر أي مبلغ مالي، باعتباره أحد ناشئي النادي الإنجليزي العريق.

وجاء مهاجم نادي أرسنال الإنجليزي السابق، الهولندي روبين فان بيرسي، الحائز على الجائزة في عام 2012، في المركز الثالث في قائمة اللاعبين الأقل كلفة من بين اللاعبين الفائزين بجائزة أفضل لاعب في بطولة البريميرليغ، حيث لم يُكلف اللاعب الهولندي إدارة نادي المدفعجية سوى مبلغ 3 ملايين جنيه إسترليني تقريباً عند انتقاله إلى صفوف الفريق اللندني قادماً من نادي فينورد الهولندي.

بينما احتل جناح فريق توتنهام هوتسبير السابق، الدولي الويلزي غاريث بيل، الحائز على نفس الجائزة في عامي 2011 و2013، المركز الرابع، إذ لم يُكلف نجم نادي ريال مدريد الإسباني الحالي إدارة نادي السبيرز سوى مبلغ 7 ملايين جنيه إسترليني، لدى انضمامه إلى صفوف الفريق قادماً من نادي ساوثهامبتون.

وحلّ مهاجم نادي ليفربول السابق، الدولي الأوروغوياني لويس سواريز، الذي تحصل على الجائزة في عام 2014، في المركز الخامس، حيث كان نجم فريق برشلونة الإسباني الحالي قد كلّف إدارة نادي الريدز حوالى 23 مليون جنيه إسترليني عند انتقاله إلى صفوف الفريق قادماً من نادي أياكس أمستردام، في صيف عام 2011.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا