برعاية

جماهير الأهلي ترد عقب تحقيقات "هيلزبره":" العدالة لشهداء النادي"

جماهير الأهلي ترد عقب تحقيقات "هيلزبره":" العدالة لشهداء النادي"

تمنت جماهير النادي الأهلي المصري أن تتحقق "العدالة لشهدائها" من المشجعين الذي قضوا في أحداث كارثة بورسعيد التي وقعت في الأول من شهر فبراير/شباط من عام 2012، وذلك على خلفية ظهور نتائج جديدة لكارثة "هيلزبره" التي سقط فيها ٩٦ مشجعا خلال مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين فريقي ليفربول ونوتنغهام في العام ١٩٨٩؛ وتم تحميل الشرطة مسؤولية الكارثة لغياب التنظيم.

ونشرت الصفحة الرسمية لـ "أولتراس أهلاوي" تعقيبا بعد ظهور نتائج جديدة لكارثة هيلزبره والتي تم تحميل الشرطة مسؤولية كبيرة فيها للأحداث، حيث تمنت أن تظهر العدالة عبر ظهور الحقيقة لكارثة بورسعيد التي تعتبر الكارثة الأكبر في عالم الرياضة المصرية، عقب أن خلّفت 72 قتيلاً من جماهير النادي الأهلي، بعد مباراته ضد النادي المصري في مدينة بورسعيد، والتي شهدت هجوم مجموعات مسلحة على الجماهير داخل الملعب لتعتدي عليهم بالعصي والأسلحة البيضاء موقعة مئات الضحايا.

ونشرت الصفحة الرسمية للأولتراس أهلاوي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تدوينة ذكرت فيها:" في 15 إبريل 1989 حدثت كارثة من أكبر كوارث ملاعب كرة القدم على مدار تاريخها..حيث توفي 96 مشجعا من مشجعي نادي ليفربول الإنجليزي" وأضافت:"وقتها تم اتهام الجمهور نفسه بالإهمال وأنهم هم من قتلوا أنفسهم".

وذكرت الصفحة الرسمية لـ "أولتراس أهلاوي": "اليوم وبعد 27 عاما من الكارثة أصدرت هيئة المحلفين الخاصة بالقضية قرارها بأن الشرطة الإنجليزية هي المسؤولة والمتسببة في الحادث وأن المشجعين تم قتلهم خارج إطار القانون".

وعبرت الصفحة الجماهيرية للنادي المصري عن أملها في أن تظهر الحقيقة وراء وفاة مشجعي الفريق في بورسعيد، ولو طالت الفترة الزمنية لمعرفة الحقيقة، وقالت:" استغرق الأمر 27 عاما حتى تظهر العدالة ويتم كشف المسؤول الأول عن الكارثة. ونحن لم ولن نيأس يوما في السعي وراء ظهور الحقيقة وتحقيق العدالة لشهدائنا".

وختمت بالقول: "لدينا ثقة بالله وبأنفسنا أننا سنصل يوما إلى ما نسعى إليه ما دمنا على قيد الحياة..العدالة لشهداء النادي الأهلي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا