برعاية

سرّي للغاية...ألان بورت يدرّب الإفريقي...الترجي بين البناني وامبرتا والنجم يفاوض راكشندور

سرّي للغاية...ألان بورت يدرّب الإفريقي...الترجي بين البناني وامبرتا والنجم يفاوض راكشندور

علمت «الشروق» من مصدر وثيق جدا أن المدرب الفرنسي السابق للمنتخب التونسي «ألان بورت» سيصل إلى تونس يوم الثلاثاء المقبل بدعوة من مسؤولي النادي الإفريقي الذين حجزوا له غرفة في احدى نزل ضفاف البحيرة وسيتابع «بورت» مباراة الافريقي والترجي يوم الأربعاء ثم سيجتمع مع المسؤولين بعد مباراة الدربي للاتفاق حول كل المسائل ليتولى تدريب الفريق في المرحلة القادمة ويتسلم مهامه مباشرة بعد التحاق حافظ الزوابي بتدريب المنتخب الوطني. وهذا الخبر أكده لنا رئيس الفرع سفيان بن صالح أيضا الذي يبدو انه شرع مبكرا في التحضير للمستقبل وانتداب المدرب المناسب للفريق ليواصل العمل والنجاح وعدم ترك الفريق في حالة فراغ بعد رحيل الزوابي.

وطبعا فإن ألان بورت غني عن التعريف في تونس وانجازاته ونجاحاته مع المنتخب (لقبان إفريقيان 2010 و2012 وربع نهائي في أولمبياد لندن 2012 ومونديال ناجح في اسبانيا 2013) خير دليل على أن سفيان بن صالح على وشك انتداب مدرب عالمي ويعرف جيدا لاعبي الإفريقي وكرة اليد التونسية ونجاحه لن يحتاج للكثير من الوقت بما أنه على معرفة بلاعبي البطولة التونسية وحتى الإفريقية. والأكيد أننا سننتظر ما ستسفر عنه المفاوضات بين ألان بورت والإفريقي والتي ستحسمها المطالب المادية دون شك؟

على غرار الإفريقي فإن الجار الترجي الرياضي هو الآخر بدأ يفكر ويبحث عن مدرب آخر ربما لأن الفرنسي دنيس لاتو لم يقدم مؤشرات عن تحسن مستوى الفريق رغم المدة الطويلة التي قضاها في الحديقة «ب» وحسب بعض المصادر فإن المدرب السابق منجي البناني قد يكون الحل في قادم الأسابيع ويعود من جديد لقيادة الترجي وهو الذي عرف نجاحات هامة عندما درب نفس هذا الفريق وقاده للإحراز على ثلاثية. لكن بعض مسؤولي الترجي عاودوا طرح فكرة الاتصال بالمدرب السابق للنادي الافريقي ستيفان امبرتا الذي كان قريبا من القدوم للترجي قبل التعاقد مع دنيس لاتو وربما تكون حظوظه وافرة أيضا ليقود الترجي اذا ما وافق على القدوم الى تونس مرة ثانية من بوابة الترجي.

وبالنسبة للمدرب الفرنسي «دنيس لاتو» فإن مصيره مرتبط حتما بمباراة السوبر الافريقي مع الزمالك يوم 4 ماي فالانتصار وحده سينقذه من الإقالة ويجعله يواصل الرحلة مع الأحمر والأصفر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا