برعاية

المحكمة التنفيذ تطلب حبس رئيس نادٍ سعودي!

المحكمة التنفيذ تطلب حبس رئيس نادٍ سعودي!

قالت صحيفة عكاظ السعودية “أدرجت محكمة التنفيذ بالرياض على قائمة الترقب والقبض رجل أعمال ورئيس ناد سابق وشهير وعضو شرف حالي في أحد الأندية الجماهيرية عقب انتهاء المهلة الممنوحة له بالمثول أمامها لتنفيذ حكم في قضية حقوقية تتعلق بأوراق تجارية. وعلمت «عكاظ» أن الرياضي الذي يقضي فترة علاج ونقاهة خارج المملكة لم ينجح في إغلاق ملف المطالبة بحقه، مما دعا محكمة التنفيذ إلى نشر إعلان بحقه في الصحف لمثوله”.

وقالت مصادر إن المرحلة القادمة ستشهد إيقاف الرياضي طبقا لأمر القضاء وحبسه حبسا تنفيذيا إلى حين سداد المبالغ المطالب بها، فضلا عن أن المحكمة إذا ما ثبت لها مماطلته وتهربه بلا مبرر فإنها قد تطبق بحقه النظام، وتحيله إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لتحرير دعوى ضده تمهيدا لمحاكمته بتهمة المماطلة والتهرب من تنفيذ أحكام قضائية.

وقالت مصادر قانونية إن المتهم تأخر في إغلاق الملف لأسباب أبرزها أنه قرر الطعن والاعتراض على الحكم الصادر بحقه كونه حكما غيابيا، فضلا عن توافق ذلك مع مرضه ومغادرته المملكة، إذ سارع إلى السفر قبل أن تصدر بحقه مذكرة منع من السفر طبقا لمصادر قانونية.

وكانت محكمة التنفيذ أمرت المحكوم ضده بالمثول أمامها خلال خمسة أيام، وشددت في قرارها أنه في حالة عدم حضوره سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية التي نص عليها نظام التنفيذ والمتضمنة تنفيذ الأحكام بالقوة الجبرية من خلال الحسابات البنكية للمنفذ ضدهم، فضلا عن إيقاع الحبس التنفيذي حتى يتم تنفيذ الأحكام الصادرة بحقه، وفي حال عدم تجاوبه مع أمر المحكمة سيتم وضعه على قائمة المقبوض عليهم. يشار إلى أن عضو الشرف المذكور سبق أن اتهم في فاجعة سيول جدة، وحصل على أحكام بالبراءة، في حين قدمت هيئة الرقابة والتحقيق طلب التماس إعادة النظر في الحكم من قبل الجهة المختصة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا