برعاية

السومة يتحدى عقدة الهلال.. وآمال الأزرق بأقدام إدواردو

السومة يتحدى عقدة الهلال.. وآمال الأزرق بأقدام إدواردو

تشهد مباراة القمة بين أهلي جدة والهلال مواجهة من نوع خاص بين هدافي الفريقين، المهاجم السوري عمر السومة، ولاعب الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو؛ حيث تعول جماهير الناديين على هذا الثنائي لترجيح كفة فريقها.

وتطمع جماهير الأهلي في الاقتراب بقوة من التتويج قبل جولتين من نهاية المسابقة، أما أنصار "الزعيم" فيطمعون في إحياء آمالهم ورد الاعتبار من خسارة الدور الأول.

الضغوط الواقعة على هذا الثنائي تبدو مختلفة؛ حيث أن كارلوس إدواردو يعتبر المنقذ الأول للهلال هذا الموسم، فهو هداف الفريق برصيد 13 هدفًا، وعليه مسئولية كبيرة لقيادة الهجوم الهلالي في ظل تجميد ناصر الشمراني وعدم جاهزية ياسر القحطاني، وقلة خبرة يوسف السالم، وعدم تعافي إلتون ألميدا من الإصابة بشكل تام.

لاعب الوسط البرازيلي سجل أهدافه الـ13 خلال مشاركته في 17 مباراة، منها 16 بشكل أساسي ومرة كبديل، وأكمل 12 مباراة لنهايتها، بينما تم استبداله 4 مرات، ويبلغ إجمالي مشاركاته 1415 دقيقة.

أسلحة إدواردو في التهديف متنوعة، حيث سجل 6 أهداف بالقدم اليمنى و3 باليسرى و4 من ضربات رأس، وهدفين من ضربة حرة مباشرة، كما ساهم في صناعة 3 أهداف لزملائه.

أما التحدي لعمر السومة فمختلف؛ فاللاعب السوري يتصدر لائحة هدافي الدوري السعودي برصيد 20 هدفًا، ولكنه يسعى لكسر عقدة الهلال، حيث فشل في هز شباكه على مدار 3 مواجهات مباشرة بين الفريقين في الدوري، بينما سجل هدفًا وحيدًا في بطولة الكأس الموسم الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا