برعاية

كيف تعالج الاختلالات العضلية في تمارين بسيطة؟

كيف تعالج الاختلالات العضلية في تمارين بسيطة؟

يعاني البعض من مجموعة من الاختلالات العضلية، والتي تنتج بسبب بعض الممارسات اليومية الخاطئة، وهو أمر بدني غير صحيح على الإطلاق، وهو ما يتطلب إعادة التأهيل من خلال بعض التمارين المعينة، وهي:ـ

تمارين جلوتيس: وهي تمارين تعالج الوركين الضيقين وأوتار الركبة، ويبدأ التمرين من الاستلقاء على الأرض مع ثني الركبتين 90 درجة، مع رفع البطن ورفع الوركين لأعلى لمدة ثانيتين، مع يعمل على زيادة مرونة أوتار الركبتين.

تمارين الضغط بالاعتماد على المرفقين: وهي تمارين تساعد تحقيق التوازن في الكتفين والعضلات الاساسية والوركين، وفي هذا التمرين تقوم بتمارين الضغط العادية مع الاعتماد على المرفقين في رفع الجسم، والاحتفاظ باستقامة الظهر لأقصى مدى، على أن تكون الذراعين بزاوية 90 درجة، والثبات على هذا الوضع لمدة 30 ثانية.

تمارين الحصان: وهو تمارين يعالج آلام الظهر واختلالات العضلات، مع انحناء العمو الفقري على شكل حرف s وينبغي أن تكون الركبتين تحت الوركين بزاوية 90 درجة، والبقاء على هذا الوضع لمدة دقيقة أو دقيقتين، مع التكرار أكثر من مرة.

تمارين الجلوس: وهو أحد تمارين العلاج الطبيعي المشهور، وهو يربط على الكتفين والوركين والركبتين والكاحلين، وهو يبدأ بالجلوس على الحائط مع الساقين، مع ضغط الكتفين، ورفع الكتفين وتشديد الفخذين والبقاء على هذا الوضع لمدة ما بين 4: 6 دقائق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا