برعاية

السباق الثلاثي على الليجا يدخل الأمتار الأخيرة.. والخطأ ممنوع على برشلونة

السباق الثلاثي على الليجا يدخل الأمتار الأخيرة.. والخطأ ممنوع على برشلونة

يدخل برشلونة الى المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم وهو يدرك ان الخطأ ممنوع في سباق الامتار الاخيرة لان اي هفوة قد تكلفه التنازل عن اللقب بعد ان كان مرشحا فوق العادة للتتويج.

ويقف برشلونة في الصدارة على المسافة ذاتها من اتلتيكو مدريد الذي حسم الفصل الاول من معركته مع النادي الكاتالوني وازاحه عن عرش دوري ابطال اوروبا بعدما اخرجه من الدور ربع النهائي، في معركة ثلاثية الاقطاب لان عملاق العاصمة الاخر ريال مدريد لا يتخلف عن ثنائي الصدارة سوى بفارق نقطة قبل اربع مراحل على ختام الموسم.

ويأمل فريق المدرب لويس انريكي ان يؤكد صحوته عندما يخوض السبت اختبارا سهلا على الورق امام ضيفه سبورتينغ خيخون الساعي الى تجنب الهبوط للدرجة الثانية، وذلك بعدما نجح النادي الكاتالوني في تناسي خيبات الايام الاخيرة باكتساحه مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 8-صفر بفضل رباعية من الاوروغوياني لويس سواريز الذي اصبح اول لاعب في القرن الحادي والعشرين يلعب دورا في سبعة اهداف خلال مباراة واحدة في الدوري الاسباني بعد ان حقق ايضا ثلاث تمريرات حاسمة في لقاء الاربعاء.

وتنفس لاعبو برشلونة الصعداء بعد أيام صعبة للغاية كادت تدمر كل ما بنوه منذ بداية الموسم، فحققوا الفوز المطلوب قبل اربع مراحل من نهاية الدوري سعيا للاحتفاظ بالثنائية المحلية، الدوري والكأس التي يخوضوا مباراتها النهائية ضد اشبيلية.

وتنتظر الفريق الكاتالوني 4 مباريات في المتناول اولها السبت ضد سبورتينغ خيخون ثم ريال بيتيس واسبانيول وغرناطة، سيسعى فيها الى الاحتفاظ باللقب بعد ان فقد أهم القاب الموسم بخروجه من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

ودخل برشلونة الشهر الحالي متقدما على مطارده المباشر اتلتيكو مدريد بفارق 9 نقاط، لكن الامور انقلبت رأسا على عقب بعد سقوطه على ملعبه امام غريمه التقليدي ريال مدريد 1-2، ثم امام ريال سوسييداد خارج ملعبه صفر-1، كما سقط على ملعبه الاحد الماضي امام فالنسيا 1-2، لتكون المرة الاولى التي يخسر فيها 3 مباريات متتالية في الدوري منذ 13 عاما.

وكان تعادل مع فياريال 2-2 قبل مواجهة ريال مدريد.

"نحن بشر ولسنا آلات والجميع معرض للخطأ او يختبر مباراة سيئة"، هذا ما قاله سواريز لمحطة "موفيستار +" بعد ان قاد برشلونة للفوز الكاسح على ديبورتيفو واعاده الى سكة الانتصارات بعدما اكتفى النادي الكاتالوني في مبارياته السابقة بنقطة فقط من اصل 9 ممكنة.

وتابع سواريز: "اليوم (الاربعاء) اظهرنا بان المجموعة متضامنة اكثر من اي وقت مضى ومتلهفة للفوز بلقب الدوري. انه (اللقب) ما زال في ايدينا".

أتلتيكو ومهمة التركيز على الدوري قبل الموقعة القارية

أما بالنسبة لاتلتيكو الذي حقق الاربعاء خارج قواعده وعلى حساب اتلتيك بلباو (1-صفر) فوزه الرابع على التوالي والثامن في المراحل التسع الاخيرة، فيأمل البقاء على المسافة ذاتها من برشلونة عندما يخوض السبت مباراة في متناوله تماما ضد ضيفه ملقة التاسع.

ويواجه مدرب اتلتيكو الارجنتيني دييغو سيميوني مهمة صعبة متمثلة بابقاء تركيز لاعبيه على مباراة السبت وعدم التفكير بما ينتظرهم الاربعاء المقبل على ملعبهم ايضا ضد بايرن ميونيخ الالماني في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويعول "لوس روخيبلانكوس" على تألق فرناندو توريس الذي وجد طريقه الاربعاء الى الشباك للمباراة الخامسة على التوالي بكرة رأسية اثر تمريرة من المتألق الاخر الفرنسي انطوان غريزمان.

"انا سعيد لان الاهداف التي اسجلها ساهمت بحصول الفريق على النقاط التي تقربنا اكثر من اهدافنا"، هذا ما قاله توريس بعد لقاء بلباو الذي شهد اصابة قلب الدفاع الاوروغوياني دييغو غودين المرجح ان يغيب اقله عن المواجهة الاولى مع بايرن ميونيخ.

واذا كان اتلتيكو خسر جهود غودين فان خسارة جاره اللدود ريال مدريد اكبر لانه نجمه المطلق البرتغالي كريستيانو رونالدو اصيب في الدقائق الاخيرة من مباراة الاربعاء التي فاز بها النادي الملكي على ضيفه القوي فياريال الرابع بثلاثية نظيفة سجلها الفرنسي كريم بنزيمة ولوكاس فاسكيس والكرواتي لوكا مودريتش.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا