برعاية

قمة جميل .. بين ملكي متعطش .. وزعيم مشتاق

قمة جميل .. بين ملكي متعطش .. وزعيم مشتاق

تتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية، بل الخليجية إلى إستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة) يوم الأحد المقبل، حيث قمة مصيرية لحسم لقب الدوري بين الأهلي والهلال ضمن الجولة الـ 24 لدوري عبد اللطيف جميل السعودي.

وتستحق هذه الجولة لقب جولة الحسم بامتياز، حيث أنها مصيرية لإعلان البطل وكذلك تحديد هوية الفريق صاحب بطاقة الهبوط الثانية، بعدما حجز هجر البطاقة الأولى منذ وقت مبكر، كما أنها ستحدد بدرجة كبيرة الفريق الذي سيخوض الملحق مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى.

وتحظى قمة الأهلي والهلال بنصيب الأسد من المتابعة الجماهيرية لكل المهتمين بالكرة السعودية.

ويسعى الأهلي إلى حسم اللقب مبكراً، قبل نهاية المسابقة بجولتين، ويحتاج الأهلي إلى الفوز بأي نتيجة لتوسيع الفارق بينه وبين الهلال إلى ست نقاط.

أما التعادل فسوف يؤجل الحسم، بينما يحتاج الهلال للفوز بأكثر من هدفين لحسم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة في حال تعادل الفريقين في النقاط بنهاية الموسم.

يدخل الأهلي قمة الأحد هو متصدر الدوري برصيد 54 نقطة، وهو عائد للتو بمعنويات مرتفعة، بعد أن جدد حظوظه في دوري أبطال آسيا، بفوز عريض على متصدر مجموعته الآسيوية الجيش القطري بأربعة أهداف نظيفة.

وسيركز السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق، جهوده خلال هذه الأيام على العامل النفسي للاعبيه، مستغلاً الروح العالية التي تدب في الفريق.

وبدأ الأهلي أولى تدريباته للقمة الخميس، وكانت الشكوك تحوم حول مشاركة معتز هوساوي في تدريبات الفريق بعد خروجه من مباراة الجيش متأثراً بشد عضلي، وحسم الجهاز الطبي أمر اللاعب بإعلانه أن الإصابة عبارة شد خفيف.

وسيدفع جروس بتشكيلته الأساسية بعد أن حاول تدوير اللاعبين خلال الفترة الماضية ليجنبهم الإرهاق لتداخل المسابقات، وسوف يعتمد على ياسر المسيليم في الحراسة ومن أمامه أسامة هوساوي وإلى جواره معتز هوساوي أو محمد آل فتيل ومعهما عقيل بلغيث ظهير أيمن ومحمد عبد الشافي في جهة اليسار، وأمامهم تيسير الجاسم وحسين المقهوي في مركز الوسط المدافع من أمامهما فيتفا وعلى يمينه مصطفى بصاص وفي اليسار سلمان المؤشر، وعمر السومة رأس حربة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا