برعاية

تألق مغربي في كأس الاتحاد الأفريقي

تألق مغربي في كأس الاتحاد الأفريقي

صعد فريقا الفتح الرباطي والكوكب المركشي المغربيان وفرق المقاصة المصري وميدياما الغاني ومونانا الغابوني إلى دور 16 (الثاني) لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية).

ورغم خسارة الفريق المغربي بهدف نظيف أمام مضيفه سبورت فيلا الأوغندي، استفاد الفتح من فوزه الكبير بسباعية نظيفة في مباراة الذهاب ليفوز 7-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق عمر كاسومبا (من ركلة جزاء 57).

كما تأهل الكوكب المراكشي إلى الدور نفسه إثر فوزه على ضيفه مولودية وهران الجزائري 1-صفر في مباراة الإياب. وحصل الفريق المغربي على ركلتي جزاء، غير أن الأولى ضاعت (25) وسجلت الثانية (33). وتعادل الفريقان ذهابا دون أهداف.

وودع أهلي شندي السوداني البطولة مبكرا عقب خسارته أمام مضيفه ميدياما الغاني بهدفين نظيفين سجلهما كوام بواهان وعباس محمد (25 و28)، وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي.     

وصعد مصر المقاصة المصري إلى الدور نفسه بفوزه 3-1 على ضيفه النادي القسنطيني الجزائري. ونجح المقاصة بهذا الفوز في تعويض خسارته بهدف نظيف في مباراة الذهاب ليفوز (3-2) في مجموع المباراتين.

سجل أهداف المقاصة الذي يشارك للمرة الأولى في المسابقات الأفريقية، الغاني نانا بوكو (13) وحسني فتحي (50) وميدو جابر (83)، وسجل بولان فوافي هدف الفريق الجزائري (78).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا