برعاية

الإعلام الألماني يعلق على ركلة جزاء بايرن ضد بريمن

الإعلام الألماني يعلق على ركلة جزاء بايرن ضد بريمن

وجهت شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام ألمانية انتقادات كثيرة على خلفية ركلة الجزاء غير الصحيحة التي احتسبها الحكم توبياس شتيلير لصالح مهاجم بايرن ميونخ، أرتورو فيدال، أمام فيردر برمين أمس في نصف نهائي بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، في اللقاء الذي انتهى لصالح الفريق البافاري بهدفين نظيفين.

وأقر الحكم نفسه بخطأه في احتساب هذه الركلة للاعب التشيلي، قائلا عقب المباراة “آسف. كان قرارا خاطئا”، وذلك بعد تأكده في لقطات إعادة اللعبة من أن فيدال رمى بنفسه داخل المنطقة دون أن يعرقله مدافع بريمن، يانيك شتيرنبرج، أو حتى يلمسه.

واحتسب الحكم ركلة الجزاء (ق71) بعد ثلاث دقائق فقط من دخول فيدال للملعب كبديل وفي وقت كان بريمن يهاجم فيه لإدراك التعادل، ليسجل توماس مولر منها هدفه الثاني والقاتل في اللقاء.

بدوره لم يجد مدرب بايرن، الإسباني بيب جوارديولا، مفرا من الإقرار بأنها “لم تكن ركلة جزاء”، وأنه “لم يعجبه القفز بهذه الطريقة” لتسجيل الهدف الثاني.

وبينما أقر الحكم بخطأه في رؤية اللعبة من الزاوية التي كان متواجدا بها داخل الملعب، لم تكن شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام رحيمة به تعليقا على هذا التصرف.

وذكرت صحيفة (بيلد) عبر صفحتها الإلكترونية “بايرن يطير إلى النهائي بفضل فيدال”، مستخدمة لفظ “schwable” التي تستخدم في ألمانيا للتعبير عن الغطس داخل المنطقة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا