برعاية

في مثل هذا اليوم ولد ريفالدو ساحر كرة القدم

في مثل هذا اليوم ولد ريفالدو ساحر كرة القدم

 اليوم ليس عادياً لجماهير الكرة العالمية والبرازيلية، فـ19 أبريل/ نيسان شاهد على ولادة أحد النجوم الكبار في عالم الساحرة المستديرة، الذي قدم الكثير للعبة الشعبية الأولى. إنه ريفالدو فيتور بوربا فيريرا، الذي ولد في مدينة باوليستا عام 1972 وبلغ عامه الـ43.

انضم ريفالدو لأول مرة في مسيرته لنادي باولستينو في موسم 1989-1990، حينها كان يبلغ من العمر 17 عاماً، لكنه لعب لصالح عدة فرق، بعد ذلك من نادي سانتا كروز إلى موجي ميريم، وأعير إلى نادي كورنثيانز، قبل أن يلتحق بنادي بالميراس، والذي حصد معه لقب الدوري البرازيلي لكرة القدم موسم 1994، وكذلك كأس باوليستا في ذات العام وأيضاً سنة 1996.

قرّر ريفالدو بعدها خوض تجربة جديدة في القارة الأوروبية، فانضم إلى نادي ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني بداية موسم 1996-1997، فسجل له 21 هدفاً خلال 41 مباراة. هذا الأمر دفع نادي برشلونة للتعاقد معه على وجه السرعة مقابل 26 مليون يورو، وحينها كان الخيار للمدرب، بوبي روبسون، الذي رأى أنه أفضل من الإنجليزي، ستيفن ماكمان، إذ باستطاعة ريفالدو تسجيل أهداف أكثر.

قدم النجم البرازيلي مواسم رائعة في تلك الفترة من سنة 1997 حتى 2002، فاز بكأس السوبر الأوروبي في موسمه الأول، كذلك لقب الليغا لمرتين متتاليتين وكأس الملك في سنة 1998، وسجل في الليغا 92 هدفاً في 182 لقاء.

انضم ريفالدو بعد ذلك لنادي ميلان الإيطالي لكن الأمور لم تسر على ما يرام. لعب موسماً واحداً وأعير إلى كروزيرو، لكنه توج مع النادي اللومباردي بلقب دوري أبطال أوروبا 2002-2003 على حساب نادي يوفنتوس الإيطالي، وكأس إيطاليا والسوبر الأوروبي، قبل أن يرحل إلى فريق أولمبياكوس اليوناني، الذي توج معه بالدوري 3 مرات، والكأس المحلية مرتين، فسجل 34 هدفاً في 70 لقاء.

وانضم بعدها إلى نادي إيك أثينا، ولعب لصالح نادي بونيودكور الأوزباكي أيضاً، وحصد لقب الدوري المحلي ثلاث مرات والكأس المحلية مرة وحيدة، عاد بعدها للعب لصالح نادي ساو باولو ثم كابوسكروب، وساو كاييتانو، وأخيراً لصالح نادي مورجي ميريم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا