برعاية

ليفربول يقهر ظروفه الصعبة بالبدلاء في معقل بورنموث

ليفربول يقهر ظروفه الصعبة بالبدلاء في معقل بورنموث

ليفربول يستغل تعادل ساوثامبتون مع إيفرتون ويتقدم للمركز السابع قبل ديربي الميرسيسايد...

تغلب ليفربول على ظروف الارهاق والإصابات التي واجهته قبل السفر إلى ملعب «دين كورت» اليوم الأحد في واحدة من مباريات الجولة الـ34 من البريميرليج، واستطاع العودة بفوز هام على بورنموث بثنائية سجلها «روبرتو فيرمينو ودانيال ستوريدج» في نهاية الشوط الأول رغم مشاركة جميع البدلاء في التشكيل الأساسي للفريق، وتكفل جوشا كينج بتسجيل هدف بورنموث الوحيد في الدقيقة الأخيرة.

وعانى الريدز من ضغط المباريات في الآونة الأخيرة بسبب تقدمه المستمر في منافسات الدوري الأوروبي ما أدى لإصابة لاعب وسطه الألماني «إيمري تشان» لمدة ستة أسابيع لينضم لزميله في الوسط «جوردان هندرسون» الذي تأكيد غيابه عن الفريق هو الآخر حتى نهاية الموسم.

واستعان يورجن كلوب بمعظم لاعبيه البدلاء منذ البداية، بإشراك الحارس الويلزي «وارد» بدلاً من البلجيكي سيمون مينوليه، ووضع الثلاثي «راندال وكولو توريه وسميث» في خط الدفاع بدلاً من كلاين وساخو وألبرتو مورينو، واستعان بالبرازيلي لوكاس ليفا في مركز قلب الدفاع على حساب بطل ليلة الخميس «ديان لوفرين».

وفي خط الوسط شارك الرباعي البديل «أودجي وستيوارت وجو آلين وجوردان إيبي»، وكان ثنائي الهجوم «ستوريدج وفيرمينو» هما فقط من التشكيل الأساسي.

وجلس على دكة البدلاء كل من «كوتينيو وفلاناجان ولالانا ومينوليه وميلنر وأوريجي ومامادو ساخو».

ورغم الاستحواذ المتواضع من ليفربول على الكرة إلا أنه هدد مرمى بورنموث بعدة فرص قادها الموهوب الإنجليزي «جوردان إيبي».

وافتتح الريدز التسجيل في الدقيقة 41 بواسطة «روبرتو فيرمينو» الذي تابع تصويبة بعقب القدم من دانيال ستوريدج سقطت من يد الحارس بروس داخل منطقة الستة ياردات.

وعزز دانيال ستوريدج تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المُحتسب بدل من ضائع للشوط الأول برأسية نموذجية بعد تلقيه عرضية نموذجية من جوردان إيبي.

واستقبل ستوريدج عرضية إيبي على علامة الجزاء بالصعود دون أية مضايقات من مدافعي بورنموث، ورغم بُعد المسافة عن المرمى، إلا أن توجيه ستوريدج السليم عقد مأمورية بروس للحاق بالكرة التي عانقت الزاوية اليمنى بشكل رائع.

وفي الشوط الثاني أجرى كلوب ثلاث تغييرات في غضون 10 دقائق، حيث استعان بمامادو ساخو بدلاً من كولو توريه في الدقيقة 68 بهدف تأمين النتيجة بعد تراجع المخزون البدني للمدافع الإفواري صاحب الـ36 عامًا.

وحصل ستوريدج على مهام دفاعية بدءًا من الدقيقة 75 عندما قرر كلوب تغيير روبرتو فيرمينو بالمهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا