المنتخب الوطني:الزوابي يواصل المهمة...والجامعة تنتظر دعم الوزارة واللجنة الأولمبية

المنتخب الوطني:الزوابي يواصل المهمة...والجامعة تنتظر دعم الوزارة واللجنة الأولمبية

منذ 8 سنوات

المنتخب الوطني:الزوابي يواصل المهمة...والجامعة تنتظر دعم الوزارة واللجنة الأولمبية

بعد الترشح الباهر لمنتخب كرة اليد لأولمبياد ريو 2016 انكب المكتب الجامعي والادارة الفنية على اعداد برنامج التحضيرات وتقديمه للوزارة واللجنة الأولمبية المطالبتين بتوفير كل الامكانيات المطلوبة من اجل تحقيق نتيجة مشرفة في دورة ريو .

لجنة المنتخبات الوطنية اجتمعت عشية يوم الاربعاء وحضر كل من مراد المستيري وعلي علولو ورضا المناعي ومحسن الماطري والدكتور منذر مبارك للحديث عن مستقبل منتخب الأكابر .

وفي نفس الوقت يقوم المدير الفني ياسين عرفة ومساعده طارق بن علي بضبط روزنامة التربصات والتحضيرات التي سيجريها المنتخب خلال الصائفة المقبلة وسيقدم البرنامج للوزارة واللجنة الاولمبية اللتان ستقدمان ميزانية التحضيرات بما انها ليست مدرجة ضمن الميزانية الرئيسية للجامعة ونعلم ان الوزارة هي التي تتكفل بالمنتخبات الوطنية وخلاص المدريين الوطنيين ايضا .

لا شك في ان المدرب حافظ الزوابي هو من سيواصل المهمة في أولمبياد «ريو 2016» وهذا منطقي جدا لان الرجل نجح في تأهيل المنتخب وليس هناك سبب لعدم تجديد الثقة فيه.

ويبدو أن الكرة انصفت حافظ الزوابي واحبته ورفعته عاليا بعد انتظار طويل وسيكون على الزوابي تأكيد قدرة المدرب التونسي على النجاح متى توفرت له الظروف الملائمة وهو يحمل رهانا جديدا يتمثل في تجاوز الدور ربع النهائي الذي بلغه المنتخب مع آلان بورت في لندن 2012.

وبالنسبة للمدرب المساعد فلا نعلم ان كان المكتب الجامعي سيواصل اسناد هذه المهمة لمحمد علي الصغير ام لا ؟

حسب بعض الاخبار التي تحصلنا عليها فان الوزارة واللجنة الوطنية الاولمبية قد يوفران 500 الف دينار لتحضيرات المنتخب ورحلته الى البرازيل وهذا اقل ما يمكن ان يسند لمنتخب كان في مستوى الثقة ورفع الراية الوطنية دائما ويسجل حضوره في الأولمبياد للمرة الخامسة في تاريخه وللمرة الثانية على التوالي.

وقد علمنا ايضا ان وزارة الشباب والرياضة ستستقبل المنتخب الوطني وتكرّمه في مقر الوزارة وعلى الأرجح سيجري هذا الاستقبال يوم الاثنين القادم .

الخبر من المصدر