برعاية

على هامش «ملحمة» بولونيا:«نشاز» المناعي... تكريم القطاري... وروعة الهلالي

على هامش «ملحمة» بولونيا:«نشاز» المناعي... تكريم القطاري... وروعة الهلالي

الترشح الى الأولمبياد رفع معنويات اللاعبين والاطار الفني والمكتب الجامعي وكل عشاق هذه الرياضة لكن نائب رئيس الجامعة رضا المناعي غرّد خارج السرب فتصريحاته لم تكن في المستوى ومست من عديد الأطراف وفي مقدمتهم فريق برنامج 100% هوند الذي سبق له استضافة المناعي في مناسبتين وبصراحة ما جاء على لسان نائب رئيس الجامعة غير مقبول بالمرة وقوله «ترشحنا واللي عندو حجرة يرميها» ومقطع الفيديو الذي يقول فيه «سلّملي على الجنوبية» أثار غضب رؤوف بن سمير والشاذلي القايد ومثل هذه التصريحات من شأنها توتير الأجواء بين مختلف أطراف هذه الرياضة في تونس. رضا المناعي اعترف بخطئه وطلب العفو وهذا من شيم الكبار وقدم رسالة ايجابية في حصة «ستاد التونسية» ودعا لوحدة عائلة كرة اليد وكفّر عن ذنبه وكما يقال «من اعترف بذنبه فلا ذنب عليه».

ولن أتحدث عن عناوين وتصريحات أخرى لأعضاء جامعيين أطلوا علينا بتكبرهم وكأنهم من صنعوا الترشح. فالمنتخب وكرة اليد ملك للجميع وليست لبعض الأعضاء الذين تسببوا بتهورهم وبحثهم عن مصالحهم في تردي حال هذه الرياضة وتعرضنا لعقوبات قاسية شوّهت صورتنا في الهياكل القارية والدولية.

لا يمكن أن تمر الحركة الرائعة التي أتاها رئيس الجامعة السابق كريم الهلالي مرور الكرام لأن حضوره في استقبال المنتخب في المطار كان رسالة معبرة جدا رغم ان بعض الأعضاء لم يرحبوا بقدومه . حسب رأيي المتواضع كريم الهلالي أظهر أنه يعشق كرة اليد وأنه لا يحمل الحقد في قلبه وانه نسي كل ما حصل مع زملائه السابقين من خلافات ونحن لا نحاكم الناس على نواياهم بقدر ما نحكم على أفعالهم فما قام به الهلالي بادرة تذكر فتشكر وقد استحسنها رضا المناعي أيضا.

يشاء الموت ان يغيّب قيس القطاري أحد فرسان كرة اليد التونسية وصناع أمجادها بعد أن يحتفل بترشح المنتخب للأولمبياد وقد حظي القطاري بتكريم كبير من خلال دقيقة صمت في قاعة بولونيا وخصّه المنتخب بصورة خاصة مع كامل وفد المنتخب وعرفت جنازته حضورا قياسيا لمختلف أعضاء عائلة كرة اليد. رحم الله قيس القطاري وسيبقى كبيرا في قلوب كل من عرفه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا