برعاية

بلاتر "مستعد" للادلاء بشهادته أمام القضاء الامريكي في "فضائح الفيفا"

بلاتر "مستعد" للادلاء بشهادته أمام القضاء الامريكي في "فضائح الفيفا"

هسبورت: وكالات الجمعة 15 أبريل 2016 - 22:00

أكد الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جوزيف بلاتر، اليوم الجمعة، أنه "مستعد" للذهاب إلى الولايات المتحدة للادلاء بشهادته خلال محاكمة المسؤولين السابقين في "الفيفا" المتهمين من طرف القضاء الامريكي بقضايا فساد.

وخلال حديث مع وكالة الأنباء الفرنسية وردا على سؤال حول استعداده للذهاب والادلاء بشهادته في هذه القضية، قال بلاتر "بالتأكيد. عندما يحتاجون إلي للدفاع عن الفيفا، سأكون مستعدا".

ويرغب القضاء الامريكي بفتح القضية المتعلقة بفضيحة الفساد التي تهز الفيفا وتورط فيها العديد من المسؤولين السابقين على أعلى المستويات في الفيفا، اواخر فبراير 2017.

لكن القضاء المكلف بالبت في هذه الفضيحة أعلن الخميس أنه قد يؤخر قراره بشأن موعد بدء القضية في نيويورك.

وكانت الهيئة القضائية في الفيفا اوقفت في 21 دجنبر الماضي بلاتر 8 سنوات عن ممارسة أي نشاط بسبب سوء استعمال منصبه في "دفعة غير شرعية" لمبلغ 8ر1 مليون أورو (2 مليون فرنك سويسري) إلى رئيس الاتحاد الاوروبي، الفرنسي ميشال بلاتيني في عام 2011 عن عمل استشاري قام به الاخير بين 1999 و2002.

وتقدم بلاتر باستئناف أمام لجنة الاستئناف في الفيفا التي خفضت العقوبة من 8 إلى 6 سنوات في 24 فبراير، ثم باستئناف آخر أمام محكمة التحكيم الرياضي في 17 مارس الحالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا