برعاية

«قلب الأسد» عصام تاج لـ"الشروق":الترشح الى الأولمبياد أنقذ كرة اليد من نفق مظلم

«قلب الأسد» عصام تاج لـ"الشروق":الترشح الى الأولمبياد أنقذ كرة اليد من نفق مظلم

أنا جندي في خدمة تونس ومستعد للعب ولو كان عمري 50 سنة

ساهم عصام تاج في ترشح منتخب كرة اليد الى اولمبياد ريو 2016 . عودة تاج وعلاقته بعديد اللاعبين والمسؤولين أثارت الكثير من الجدل لذلك حاورناه حول عديد النقاط المتحصلة بهذا الموضوع.

عصام ترشح هام للمنتخب جاء في ظروف صعبة كيف عشته ؟

أولا مبروك لتونس ولهذا المنتخب الشاب الذي يستحق التواجد في الأولمبياد والحمد لله على هذا الترشح أنقذ كرة اليد التونسية من الدخول في نفق مظلم .

كيف وجدت الأجواء في المنتخب بعد أشهر من الغياب وهل شعرت انك مرفوض من بعض اللاعبين ؟

أنا لست غريبا عن المنتخب الذي عشت فيه منذ 1999 وعشت مع جل هؤلاء اللاعبين ولعبت معهم والجميع يحترمني وأحترمهم وقد وجدت التجاوب من جميع الأطراف والكل يعرف انني عدت بطلب من اعضاء الجامعة والمدرب حافظ الزوابي من أجل تحقيق هذا الهدف وهو تأهيل تونس للأولمبياد نحمد الله أننا قدمنا صورة ممتازة عن المنتخب وعن كرة اليد التونسية.

وهل انت راض عن مردودك على الميدان ؟

دوري كان دعم زملائي في الأوقات الصعبة وأظن انني نجحت في ذلك وكنت في المستوى وأترك تقييم مردودي للفنيين ولكن الثابت أن المنتخب في بطولة افريقيا كان يشكو فراغا في مركز لاعب الدائرة.

هل تظن ان المنتخب كان ينقصه بعض اللاعبين الذي لم تتم دعوتهم وهل نظن ان الألعاب الأولمبية تتطلب عودتهم ؟

حسب رأيي الشخصي اللاعبون الذين أهلوا المنتخب هم من يستحقون خوض دورة الألعاب الأولمبية مع امكانية عودة مصباح الصانعي .

وعصام تاج هل يفكر في الاعتزال النهائي بعد ريو 2016 ؟

انا لا أساوم مع راية تونس ومع المنتخب لن أعتزل مجددا مهما تقدمت في السن وسأترك قرار ابعادي عن المنتخب للمدرب الوطني وبالنسبة لي أنا جندي في خدمة المنتخب ألبي الدعوة في كل وقت حتى لو كان عمري 50 سنة.

بعد تحقيق الترشح, أليست لديك نية لفتح صفحة جديدة مع محمود الغربي وسليم الهدوي اللذين ابتعدا عن المنتخب بسبب عودتك أنت ؟

أولا سليم الهدوي اعتزل لأسباب شخصية وليست لها علاقة بالخلافات التي حدثت وأنا على اتصال دائم به وصداقتنا متواصلة وقد طلبت منه أن يتكلم ليوضح للجامعة والرأي العام اسباب ابتعاده. وبالنسبة الى محمود الغربي فأنا مستعد للجلوس معه وفتح صفحة جديدة ..

لكنك تصر على ابعاده عن المنتخب ؟

قلت سابقا انني طلبت ابعاده وذلك كان في فترة سابقة أما الآن فلا مشكلة... ونحن بحاجة لكل لاعب وعندما تمت دعوتي من طرف الزوابي لم أشترط أبدا ابعاد الغربي ولا أكن له أي عداء بل انني لن أنسى ابدا أننا عشنا " الحلو والمرّ مع بعضنا في المنتخب طوال سنوات طويلة وعشرتنا أكبر من الخلاف البسيط الذي حدث بيننا وها أنا أوجه له نداء للمصالحة عبر جريدتكم.

يقال ايضا انك سعيت لإبعاد أنور عياد لأنه كان رافضا لعودتك للمنتخب ؟

بل على العكس أنا كنت من الذين دافعوا عن أنور عياد وقد طلبت من أعضاء الجامعة انتدابه والاستفادة من كفاءته ولم انزعج عندما أعلن هو وسيلفان نوي أنني لست في حساباتهم ولا ضمن مشروعهم لأنني احترم اختياراتهم كإطار فني ولم اسع يوما للتدخل او الاضرار به فهو من الجيل الذي عشت معه في المنتخب لسنوات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا