برعاية

قرعة يوروبا ليغ تسفر عن موقعة نارية بين ليفربول وفياريال

قرعة يوروبا ليغ تسفر عن موقعة نارية بين ليفربول وفياريال

سحبت اليوم الجمعة (15 نيسان/ أبريل 2016) في نيون الفرنسية قرعة الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، مانحة إشبيلية أحد أحسن الخيارات الممكنة والمتمثلة في شاختار دانييتسك الأوكراني، فيما ستكون المباراة الموازية حامية الوطيس بين ليفربول وفياريال.

وفاز ليفربول أمس الخميس في إياب ربع النهائي على ضيفه بوروسيا دوتموند الألماني 4-3 (الذهاب 1-1)، وفياريال على مضيفه سبارتا براغ التشيكي 4-2 (2-1)، وشاختار على ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 4-صفر (2-1)، وإشبيلية بطل الموسميين الماضيين على ضيفه ومواطنه أتلتيك بلباو بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-2 والذهاب 2-1).

وتقام مباريات الذهاب في 28 نيسان/أبريل الجاري والإياب في 5 أيار/مايو، والنهائي الأربعاء 18 أيار/مايو على ملعب "سانت جاكوب بارك" في بازل السويسرية.

وحول مباراة ليفربول وفياريال، علق السويسري الدولي السابق الكسندر فري الذي شارك بسحب القرعة بمقر الاتحاد الأوروبي: "لم تكون مباراة رائعة فقط ليوروبا ليغ بل لكرة القدم بأكملها". وذلك حول أول مواجهة تجمع بين الفريقين.

وبات ليفربول بعد التخلص من دورتموند الألماني من أقوى المرشحين لنيل لقب البطولة واللقب القاري الثاني عشر له، والثالث في هذه المسابقة بعد 1973 و1976 و2001.

من جهته، يعيش فياريال موسما جيدا في الدوري الاسباني إذ ضمن بشكل كبير المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، ويعول على هدافه الكونغولي الديمقراطي سيدريك باكامبو (9 أهداف في المركز الثاني وراء المتصدر إريتز ادوريز مهاجم أتلتيك بلباو الاسباني).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا