برعاية

دورتموند وليفربول.. مواجهة أوروبية نارية

دورتموند وليفربول.. مواجهة أوروبية نارية

    تنتظر بوروسيا دورتموند الالماني أجواء نارية في ملعب "انفيلد رود" فيما يريد ليفربول الانجليزي الاستفادة من تعادله ذهابا 1-1 لبلوغ نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" اليوم الخميس.

ويبحث ليفربول عن لقبه القاري ال12، والثالث في هذه المسابقة.

وكان الالماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الحالي ودورتموند السابق حظي باستقبال حار في عودته الأولى إلى ملعب "سيغنال ايدونا بارك" بعد انتقاله إلى "الحمر" في أكتوبر الماضي.

وافتتح البلجيكي ديفوك اوريجي التسجيل في الشوط الأول، قبل أن يعادل المدافع الدولي ماتس هوملس برأسية قريبة مطلع الثاني.

واستقبل كلوب (48 عاما) بالهتافات لدى دخوله قبل نصف ساعة من موعد المباراة فقابل الجماهير بابتسامات طويلة وهو يضع يديه في جيوب سترته.

وقال كلوب: "كثيرون اعتقدوا اننا سنخسر 2-صفر، 3-صفر او 4-صفر، لكن في بعض الاوقات سيطرنا على دورتموند وكنا رائعين امام مرمانا".

وعلى الرغم من تمتع ليفربول بأفضلية الهدف المسجل خارج ملعبه واكتفائه بتعادل صفر-صفر للتأهل إلى المربع الأخير، يبدو مدرب دورتموند توماس توخيل واثقا من بلوغ نصف النهائي، علما بان ليفربول لم يخسر على ارضه في 15 مباراة امام خصم الماني.

وقال توخيل الذي تضاءلت حظوظه باحراز لقب الدوري في منافسة بايرن ميونيخ حامل اللقب، لتعادله مع جاره وغريمه شالكه 2-2 الاحد: "يمكننا تسجيل الاهداف خارج ارضنا ايضا، واكثر من هدف واحد".

وتابع توخيل الذي لم يخسر في 18 مباراة في مختلف المسابقات هذه السنة: "لسنا خائفين. زرنا عدة اماكن، سجلنا وحققنا انتصارات".

من جهته، قال لاعب وسط ليفربول جيمس ميلنر الذي ساهم بهدف اوريجي ذهابا: "اي لاعب يريد خوض المباريات الكبرى والاجواء الرائعة. ليالي اوروبا في انفيلد لا مثيل لها".

وتابع: "مهما يحصل، حتى لو سجلوا هدفا مبكرا، سيقف الجمهور في جانبنا ويقودنا للعودة الى المباراة".

ويغيب عن ليفربول قائده جوردان هندرسون المبتعد حتى نهاية الموسم، بعد تعرض الدولي الانجليزي لاصابة بركبته ذهابا.

ويسير اشبيلية الاسباني، حامل لقبي 2014 و2015، بخطى واثقة نحو لقبه الثالث على التوالي، بعد تخطيه مضيفه ومواطنه اتلتيك بلباو ذهابا 2-1.

ويستقبل الفريق الاندلسي على ملعبه "رامون سانشيز بيزخوان" خصمه الباسكي، وهو من ابرز المرشحين لخطف لقبه الخامس، وذلك بعد تتويجه مرتين متتاليتين ايضا في 2006 و2007.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا