برعاية

صور: أفضل 10 زملاء لرونالدو.. وكريستيانو يختار نجم برشلونة كموهبة فذة

صور: أفضل 10 زملاء لرونالدو.. وكريستيانو يختار نجم برشلونة كموهبة فذة

(مدريد - mbc.net)  اختار الموقع الرياضي سبورتكيدا أفضل 10 زملاء لكريستيانو رونالدو منذ بدأ ممارسة كرة القدم على المستوى الاحترافي بينما اضطر إلى استبعاد نجوم لامعة وأوضح الأسباب، فيما يضم الجزء الأخير أفضل 5 مواهب صاعدة اختارها كريستيانو وتضمنت نجم برشلونة.

صور: أفضل 10 زملاء لرونالدو.. وكريستيانو يختار نجم برشلونة كموهبة فذة

الحارس الأساسي في التشكيلة إيكر كاسياس (لعب مع رونالدو بين 2009 و2015): هو قائد ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق وأحد أبرز الحراس على الإطلاق لكن سمعته تأثرت بسبب هبوط في المستوى بعد أكثر من 10 سنوات بقميص النادي الملكي والفوز بكل الألقاب الممكنة.

الظهير الأيمن الأساسي جاري نيفيل (لعب مع رونالدو بين 2003 و2009): كان من أبرز لاعبي مانشستر يونايتج ومنتخب إنجلترا في هذا المركز ثم أصبح من أبرز المحلليين الكرويين في الوقت الحالي لكن لا يقلل منه الإخفاق في تجربته كمدرب مع فالنسيا الإسباني.

قلب الدفاع الأساسي سيرجيو راموس (لعب مع رونالدو بين 2009 وحتى الآن): فهو مدافع هداف ويجيد ضربات الرأس ومن أهم مدافعي المنتخب الإسباني الفائز بكأس العالم وببطولة أوروبا لكن يعيبه بعض التدخلات العنيفة والحصول على بطاقات ملونة دون أي داع.

الصربي نيمانيا فيديتش قلب دفاع مانشستر يونايتد وقائد النادي الإنجليزي السابق (لعب مع رونالدو بين 2003 و2009): يعد من أقوى المدافعين السابقين وكان من الصعب على أي مهاجم الإفلات من رقابته كما أنه يتميز بالتحاماته القوية التي كانت تصل في بعض الأحيان إلى العنف.

الظهير الأيسر الطائر مارسيلو (لعب مع رونالدو بين 2009 وحتى الآن): يعد من أهم من شغل هذا المركز في الفرق التي لعب فيها رونالدو ويمتاز بالتفاهم الكبير مع كريستيانو وكثيرا ما صنع الأهداف لزميله البرتغالي كما يجيد تبادل الكرات معه ناحية اليسار في تشكيلة ريال.

لاعب الوسط المدافع تشابي ألونسو (لعب مع رونالدومن 2009 و2014): من أهم عناصر ريال مدريد السابقة وتألق مع منتخب إسبانيا ويعد بمثابة المايسترو الدفاعي المتأخر لكنه رحل عن النادي الملكي وانتقل إلى بايرن ميونيخ

بول سكولز (لعب مع رونالدو بين 2003 و2009): يعد على نطاق واسع من أبرز لاعبي الوسط في تاريخ مانشستر يونايتد وإنجلترا ويمتاز بكل المهارات المطلوبة للاعب في مركزه مثل التمرير والتسديد والتدخلات القويةز

رايان جيجز (لعب مع رونالدو بين 2003 و2009): هو أسطورة مانشستر يونايتد وأكثر لاعبي النادي الإنجليزي خوضا للمباريات وأصبح يعمل حاليا كمساعد للمدرب لويس فان جال.

الألماني مسعود أوزيل (لعب مع رونالدو بين 2010 و2013): كان من أكثر اللاعبين المتفاهمين مع رونالدو وكثيرا ما صنع الأهداف للنجم البرتغالي بفضل تمريراته الساحرة قبل أن ينتقل إلى أرسنال ويصبح متصدر قائمة صناع الأهداف في الدوري الإنجليزي.

المهاجم راؤول جونزاليس (لعب مع رونالدو بين 2009 و2010): أحد أساطير ريال مدريد وكان يعمل العديد من الأرقام القياسية سواء في الليجا أو دوري أبطال أوروبا قبل أن يحطم رونالدو كل الأرقام.

المخضرم الهولندي إدوين فان دير سار حارس مانشستر يونايتد من أفضل بكل تأكيد لكن ربما يكون اختيار كاسياس بناء على إنجازات فردية وجماعية على مدار سنوات وسنوات دون الأخذ في الاعتبار مجرد هبوط لمستوى إيكر في آخر موسمين.

البرتغالي لويس فيجو لم ينضم للتشكيلة المثالية لرونالدو رغم اللعب بجواره في منتخب البرتغال لكن ربما يكون تألق كل منهما في فترة مختلفة وراء ذلك.

واين روني قائد مانشستر يونايتد سيجلس أيضا على مقاعد البدلاء في تشكيلة رونالدو لأنه من الصعب استبعاد مهاجم بقيمة راؤول جونزاليس.

كاكا صانع لعب ريال السابق انتقل في نفس الوقت مع رونالدو إلى النادي الملكي قادما من ميلان لكنه فشل في ترك بصمة مشابهة للنجم البرتغالي قبل أن يلعب لفترة في إيطاليا والولايات المتحدة.

الهولندي رود فان نيسلتروي لعب إلى جوار رونالدو في مانشستر يونايتد لكنه سيجلس أيضا كمهاجم بديل.

روي كين أسطورة خط وسط مانشستر يونايتد ضمن بدلاء أفضل زملاء رونالدو

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا