برعاية

خمسة أسباب تؤكّد قدرة برشلونة على الفوز بالثلاثية هذا الموسم

خمسة أسباب تؤكّد قدرة برشلونة على الفوز بالثلاثية هذا الموسم

هسبورت: عن يوروسبورت الاثنين 11 أبريل 2016 - 12:00

بعد التعثرات الثلاث التي تعرّض لها في الدوري الاسباني من تعادل مع فياريال وخسارتين من ريال مدريد وريال سوسيداد والفوز الصعب على اتلتيكو مدريد في إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروباالتي بقيت قيد الحسم، انهزّت صورة برشلونة الذي لا يُقهر ودخل الشك في نفوس جميع المشجعين، فلقب الليغا الذي كان شبه محسوم بات على المحك إذ تقلّص فارق النقاط الـ8 عن الثاني اتلتكيو الى 3 نقاط والتأهلى على حساب الخصم نفسه الى نصف نهائي الأبطال سيحسمه ملعب الكالديرون.

سقطات عديدة وقع بها برشلونة في ابريل، سلسلة خالية من الهزائم انتهت بهزيمتين ونال التعب من اللاعبين لكن في الحقيقة كل البطولات ما زالت في متناول النادي الكتلوني والثلاثية التي يحلم بها برشلونة ما زالت ممكنة، وفيما يلي 5 أسباب ستُمكن برشلونة من تحقيق ثنائية جديدة هذا الموسم:

1- الليغا ما زالت بالمتناول:

في الفترة نفسها من العام الفائت، أي الجولة 32 من الدوري الاسباني كان برشلونة متصدراً بفارق نقطتين فقط عن صاحب المركز الثاني ريال مدريد، كما انه لم يسبق لأي فريق أن خسر الدوري الاسباني قبل 5 جولات بعد أن تصدره بفارق 3 نقاط.

يُذكر ان في حال خسر برشلونة اي من مبارياته المتبقية فسيتعادل بالنقاط مع اتلتيكو ويبقى متصدراً بسبب المواجهات المباشرة وفارق الأهداف.

أن يغيب ليونيل ميسي ونيمار تهديفياً ويشهدان خفوتاً في الأداء فهذا أمر طبيعي للاعبان أُرهقا واستُزفا خلال ابريل بسبب مشاركتهما الدولية والأسفار المتكررة، إلا ان لاعبان من طرازهما وبمستوى حرفيتهما يلمعان حت الضغوط أكثر، وما الكبوة التي يتعرّض لها برشلونة الى استفزاز لمهوبتها للنهوض مجدداَ.

الكلام لا يشمل لويس سواريز لأن اللاعب لم يغب وهجه بعد ومازال قادر على الإبداع، وما ينقصه هو عودة الثنائي الى مستوياتهما وإعادة شحن الـMSN الذي في جال تأهله لنصف نهائي الأبطال سنشهد على مستوى كبير منه.

3- حارسي مرمى من طراز عالي جداً

قلّة هي الأندية التي تتمتع بالحظ الكبير المتمثّل بوجود حارسين من طراز كلاوديو برافو ومارك آندري تير شتيغين، فهذه المنافسة بينهما حسّنت كثيراً من أدائهما الرائع داخل الملعب وجعلت كل حارس منهما يحارب لتقديم أفضل ما لديه.

الليغا بمتناول برافو والأبطال سيحرص عليها تير شتيغين الأربعاء القادم، هاذان الرجلان قادران على حماية ألقاب برشلونة بكل تأكيد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا