برعاية

بوندسليغا: شالكه يعرقل دورتموند ويعزز آمال بايرن في اللقب

بوندسليغا: شالكه يعرقل دورتموند ويعزز آمال بايرن في اللقب

اكتفى بوروسيا دورتموند بتحقيق التعادل مع جاره ومضيفه شالكه 2-2 اليوم الأحد (10 أبريل/ نيسان 2016) على ملعب "فيلتنس ارينا" في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

واستفاد بايرن ميونيخ الفائز السبت على شتوتغارت 3-1، من فشل دورتموند في تحقيق الفوز ليبتعد في الصدارة بفارق 7 نقاط عن دورتموند الذي يدربه توماس توخل الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الثانية عشرة على التوالي، وتحديدا منذ خسارته أمام كولونيا (1-2) في 19 كانون الأول/ديسمبر (آخر مرحلة في الذهاب)، لكن تعادل اليوم قد يكون بمثابة الضربة القاضية لحلمه باستعادة اللقب خصوصا أنه لم يبق على الموسم سوى 5 مراحل.

وبدا دورتموند، الذي تنتظره مواجهة صعبة الخميس المقبل خارج قواعده ضد ليفربول الإنجليزي في إياب ربع نهائي "يوروبا ليغ" بعد اكتفائه ذهابا بالتعادل 1-1، قادرا على الخروج فائزا من مواجهته مع شالكه. فقد تقدم مرتين لكن فريق شالكه كان عنيدا وتمكن من تجنب هزيمته الثانية على التوالي والثالثة في أخر 4 مراحل، رافعا رصيده إلى 45 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف فقط عن بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

بايرن حقق فوزا ثمينا على شتوتغارت في هذه المرحلة.

وتنتظر شالكه في المرحلة المقبلة مواجهة صعبة خارج ملعبه أمام بايرن ميونيخ قبل أن يلتقي مع ضيفه باير ليفركوزن الذي يتقدم عليه بفارق الأهداف فقط في المركز الخامس. ويخوض شالكه مبارياته الثلاث الأخيرة ضد هانوفر متذيل الترتيب والجريح الآخر أوغسبورغ وهوفنهايم الذي يصارع حاليا من اجل الابتعاد عن منطقة الخطر.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم ضرب دورتموند مع بداية الثاني بعدما تقدم في الدقيقة 49 عبر الياباني شينغي كاغاوا بتسديدة من خارج المنطقة، لكن رد شالكه جاء سريعا حيث تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 51 عبر ليروي سانيه. واستعاد دورتموند التقدم بعد 5 دقائق فقط بكرة رأسية من ماتياس غينتر اثر ركلة حرة (56)، رافعا رصيد فريقه إلى 119 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات محققا رقما قياسيا شخصيا للفريق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا