برعاية

الزمالك والوداد يقتربان من دور الثماني بأبطال أفريقيا

الزمالك والوداد يقتربان من دور الثماني بأبطال أفريقيا

ووضع الزمالك المصري قدما في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بعد فوزه الثمين 2-صفر على ضيفه مولودية بجاية الجزائري في ذهاب دور الـ16 للمسابقة السبت.

وافتتح محمود عبد المنعم (كهربا) التسجيل للزمالك في الدقيقة 58، قبل أن يضيف البديل أحمد حمودي الهدف الثاني للفريق الأبيض في الدقيقة 82.

ويكفي الزمالك المتوج بالبطولة في خمس مناسبات، الخسارة بفارق هدف وحيد في لقاء الإياب الذي سيقام بمدينة بجاية الأسبوع المقبل للتأهل، بينما بات مولودية بجاية مضطرا للفوز بثلاثية بيضاء لمواصلة مغامرته في البطولة.

واقترب الوداد البيضاوي المغربي من بلوغ دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 2-صفر على ضيفه تي.بي مازيمبي الكونغولي الديمقراطي (حامل  اللقب).

وبادر عبد اللطيف نصير بالتسجيل للوداد في الدقيقة 43، قبل أن يعزز رضا الهجوج الفارق بتسجيله الهدف الثاني للفريق المغربي في الدقيقة 66 من ركلة جزاء.

وأصبح يكفي الوداد -بطل المسابقة عام 1992- الخسارة بفارق هدف واحد على الأقل في مباراة العودة التي ستقام بمدينة لومومباشي (معقل مازيمبي) الأسبوع المقبل لاجتياز عقبة الفريق الكونغولي الفائز بالبطولة خمس مرات، بينما بات يتعين على مازيمبي الفوز بثلاثية نظيفة على الأقل إذا أراد الاستمرار في حملة الدفاع عن لقبه المرموق. 

بدوره قطع زيسكو الزامبي أكثر من نصف المشوار نحو التأهل إلى دور الثمانية، عقب فوزه الثمين 3-1 على مضيفه الملعب المالي.

وتقدم أصحاب الأرض بهدف عن طريق موسى ديالو في الدقيقة 18، قبل أن يتعادل موابي مويلوا لزيسكو في الدقيقة الـ44.  

وبينما حاول الملعب المالي العودة إلى التقدم مجددا، أحرز إدريس مبومبو الهدفين الثاني والثالث لزيسكو في الدقيقتين 75 و85.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا