برعاية

(كتاب ميسي 38).. الطريق نحو سباعية بايرن ميونخ

(كتاب ميسي 38).. الطريق نحو سباعية بايرن ميونخ

على الرغم من فاعلية ليونيل ميسي في الليغا بموسم 2012-2013، حيث كان وصل للتسجيل في 19 مباراة متتالية ليصل إلى 38 هدفا في 25 جولة، إلا أنه كان شبه مختفٍ في مباراتي الكلاسيكو بالكأس وحدث شيء مشابه لهذا أمام الميلان في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال الذي خسره برشلونة بهدفين نظيفين.

لا يوجد أبلغ من كلمات نائب سكرتير التحرير بجريدة (أوليه) الأرجنتينية لوصف الوضع حيث كتب "برشلونة يظهر كفريق محبط، المرآة لم تعد تعكس صورة كل ما هو أفضل وكل ما هو أجمل، اليوم نرى 11 وجها بلا حماس، الفرديات البراقة قليلة مثل التغييرات التكتيكية وحتى الجانب البدني انخفض".

تمكن برشلونة من تحقيق المستحيل في مباراة العودة التي لعبت في 12 مارس/ آذار 2013 بكامب نو، حيث فاز الفريق برباعية نظيفة بعدما سجل ميسي هدفين وتناست الصحف والجميع كل ما يقال حيث كتبت جريدة الباييس "البرسا ينتقم على طريقة كرويف.. ميسي نصف محارب ونصف فنان ونصف ملحمي والحاضر دائما في الليالي الكبرى، أفضل الانتصارات تأتي دائما بعد أسوأ الهزائم، ميسي يقضي على واحدة من أفضل المنظومات الدفاعية في العالم".

لا تأتي الرياح غالبا بما تشتهي السفن لذا تعرض ميسي لإصابة في عضلة الفخذ أظهرتها الفحوصات الطبية في الثالث من أبريل/ نيسان 2013 لذا فقد غاب عن مباراة مايوركا في العاشر من نفس الشهر وجلس على الدكة في إياب مواجهة باريس سان جيرمان.. الفرنسيون يلعبون بجرأة ويتقدم باستوري بهدف.

كانت مباراة الذهاب في باريس قد انتهت بالتعادل بهدفين لمثليهما أحدهما من تسجيل ميسي، والذي نزل للملعب من الدكة في العودة بكامب نو ليتغير شكل المباراة بالكامل ويتراجع الباريسيون ويتمكن من صناعة هدف التعادل لبدرو رودريغز ويتأهل البرسا لنصف النهائي.

يقول خابيير ماسكيرانو عن هذا الأمر "هذا هو ما يفعله ليو، لقد كانوا يسيطرون علينا وكانت قدمنا بالفعل خارج المسابقة ولكنه يدخل ويشتت انتباه ثلاثة لاعبين ويصنع كرة رائعة لبدرو ليسجل منها".

خضغ ميسي في اليوم التالي لأشعة رنين مغناطيسي أكدت أنه على الرغم من مشاركته في مواجهة باريس سان جيرمان إلا أن الإصابة لم تتفاقم، وبعد راحة ثلاثة مبارايات لعب أساسيا أمام بايرن ميونخ الألماني ورباعية نظيفة لصالح البافاري.. يبدو أن منطق الإدارة الذاتية ثبت فشله أمام الكبار.. إنها هزيمة لا تقبل الاستئناف وتؤكد أن الفريق فقد طابعة التنافسي.

نشرت صحيفة (الباييس) في اليوم التالي للمباراة "الإحصاءات الرسمية لـ(ويفا) تقول إن ميسي سدد مرة واحدة طوال المباراة ومن أصل 11 محاولة للمرواغة، لم ينجح سوى في مرتين.. إنها مباراة لعبها البرغوث ولم يلعبها".

لعب ميسي في 27 أبريل/ نيسان أمام أثلتيك بلباو لمدة نصف ساعة، صنع هدفاً وسجل آخر في مباراة انتهت بالتعادل بهدفين لمثليهما.. الإصابات العضلية دائما تكون خائنة وحساسة، هل كان إشراكه في المباراة قرارا صحيحا؟

تأتي مباراة الإياب في الأول من مايو/ أيار 2013 بملعب كامب نو.. الكل كان يأمل في انتفاضة جديدة على طراز ما حدث أمام ميلان ولكن ينتهي اللقاء بثلاثية نظيفة للبايرن.. ووداعا أوروبا!

كتبت صحيفة (الباييس) عقب المباراة "الوداع الأوروبي للبرسا كان مهيناً بشكل سيصعب عليه الاحتفال بالليغا، لم ينافس سواء بالتشكيل الأساسي أو التغييرات سواء مع ميسي في الذهاب أو بدونه في العودة".

فسر فيلانوفا عدم الدفع بميسي بقوله "عقب نهاية مباراة أثلتك بلباو فإن ميسي تحدث مع الأطباء وتوصلنا إلى أنه قد يتعرض لإصابة كبيرة وأنه لا يشعر بالراحة أو أنه يستطيع مساعدة الفريق".

على الرغم من هذا الخروج المهين وكل الإصابات إلا أن ميسي أنهى الموسم بشكل جيد: توج بالليغا وسجل 40.5% من أهداف الفريق وكان الهداف بـ45 هدفا وسجل 61 هدفا في كل المسابقات، كما أنه تخطى الـ345 هدفا الذي سجلهم مواطنه مارادونا طوال مسيرته.. فعل هذا وعمره مجرد 25 عاماً!

(كتاب ميسي37)..فيلانوفا يقود القافلة وميسي يقابل "الوجه الآخر" للكرة

(كتاب ميسي 36) ... "الطفل البطل" ووداع بيب غوارديولا

(كتاب ميسي 35)..بداية مستفزة ومونديال الأندية والكرة الذهبية الثالثة

(كتاب ميسي 34)..ميسي غريب في بلاده

(كتاب ميسي 33).. "الشيطان" ميسي ونهائي ويمبلي

(كتاب ميسي 32) مورينيو وموسم مليء بالمواجهات

(كتاب ميسي 31).. إسبانيا تهاجم ليو ميسي!

(كتاب ميسي 30)..أزمة مارادونا ومونديال 2010

(كتاب ميسي 29).. إبراهيموفيتش وجوارديولا..علاقات شائكة

(كتاب ميسي 28)..الكرة الذهبية ومونديال الأندية

(كتاب ميسي 27)..نهائي روما وبداية عداوة ميسي ورونالدو 

(كتاب ميسي 26).. رباعية بايرن والمهاجم الوهمي وسداسية البرنابيو

(كتاب ميسي 25)..غوارديولا يبدأ في صقل الأسطورة

(كتاب ميسي 24).. أزمة أولمبياد بكين وملحق دوري الأبطال 

(كتاب ميسي 23)..لابورتا يجعل ميسي أساس البرسا

(كتاب ميسي 22)..ميسي ولعنة الإصابات

(كتاب ميسي 21).."هاتريك" الكلاسيكو وهدف خيتافي المارادوني

(كتاب ميسي 20).. مونديال 2006 وإهانات متنوعة بحق ليو

(كتاب ميسي 19).. ميسي يبكي مجددا في باريس

(كتاب ميسي 18)..أزمة ميسي ومورينيو والمسرح الكتالوني 

(كتاب ميسي 17)..بطاقة حمراء وبكاء و"صيف إيطالي" متوتر 

(كتاب ميسي 16) ... مونديال الشباب 2005 وركلات المصريين 

(كتاب ميسي 15)..الانطلاقة الكتالونية والهدف الأول ريكارد ورونالدينيو 

(كتاب ميسي 14)..فشل إسبانيا ودور بييلسا مع "ميتشي"

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا