برعاية

المنتخب الوطني:تركيبـــة جديــــدة في الدفاع ورهــــان على الهجوم المعاكس

المنتخب الوطني:تركيبـــة جديــــدة   في الدفاع ورهــــان   على الهجوم المعاكس

يتحوّل منتخب كرة اليد اليوم الى مدينة Gdansk البولونية أين سيدخل في الرّسميات ويجري الدورة التأهيلية للألعاب الأولمبية انطلاقا من يوم غد الجمعة في قاعة «Ergo arena».

وكان المنتخب قد أجرى المقابلة الودية الوحيدة في برنامج التحضيرات أمام فريق «غمرسباخ» الذي يحتل المركز الثامن في البندسليقا الألمانية وانقاد أبناء حافظ الزوابي إلى الهزيمة بنتيجة (27-33) .

وحسب بعض الأخبار فإن الاطار الفني لم يعوّل على جلوز وتاج في هذه المباراة التي قبل خلالها دفاع المنتخب 33 هدفا وكان الميساوي ومقايز قد لعب كل منهما شوطا في المباراة والنتيجة تظهر بوضوح أن دفاع المنتخب لم يكن في أفضل حالاته في هذه المباراة ونأمل أن يكون المدرب حافظ الزوابي قد خيّر اخفاء أوراقه وخططه للمقابلات الرسمية.

تأكد أن حافظ الزوابي سيعتمد على تركيبة جديدة في الدفاع تتكون بالخصوص من عصام تاج ووائل جلوز ومحمد السوسي وأيمن حمّاد في المراكزين 2 و3 في المحور وأسامة حسني والحاج يوسف في المركز 1 .

وقد ينتهج الزوابي دفاع 5-1 أو 0-6.

هجوميا لم تتضح بعد تركيبة المنتخب في الحالة الهجومية ولكن حافظ الزوابي من المدربين الذين يحبذون تصعيد الكرة السريع والهجومات المعاكسة عند قطع الكرة في الدفاع وهذه الطريقة قد تكون السلاح الأنجع لمباغتة منتخبات قوية مثل مقدونيا وبولونيا التي تملك لاعبين لديهم قامة طويلة وبنية جسدية قوية وسيقوم بن صالح أو صبحي سعيّد بتصعيد الكرة والمساهمة في هجمات المنتخب ونعلم أن منسقي المنتخب لديهما القدرة على التسديد والتسجيل وتوفير وضعيات سانحة للتسديد للظهيرين ولاعب الدائرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا