برعاية

خليفة غوركوف يشكل صداعا لروراوة.. وبراهيمي يشيد بمدربه السابق

خليفة غوركوف يشكل صداعا لروراوة.. وبراهيمي يشيد بمدربه السابق

خلف الرحيل المبكر للمدرب الفرنسي كريستيان غوركوف عن المنتخب الجزائري صداعا لدى رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، محمد روراوة لا سيما بعدما أصبحت مختلف وسائل الإعلام الجزائرية، سواء الإلكترونية أ والمكتوبة أو المرئية تتنافس في البحث عن اسم المدرب الذي سيتولى تصفيات مونديال روسيا 2018 بداية من الخريف القادم.

اضطر الاتحاد الجزائري لكرة القدم الى إصدار بيان على موقع الاتحاد ليفرمل به حملة نشر عشرات الأسماء لمدربين عالميين مرشحين لتولي الجهاز الفني لمحاربي الصحراء المقبلين على موعدين هامين هما تصفيات كاس العالم 2018 ونهائيات كاس أفريقيا 2017، مؤكدا أن "الاتحاد لن يتسرع في تعيين المدرب الجديد وسيأخذ كل وقته للفصل في الموضوع".

ولم تمر سوى ساعات عن إعلان فسخ العقد بالتراضي بين الفرنسي غوركوف والاتحاد الجزائري، حتى نزلت قوائم لمدربين من كل بقاع العالم ترشحهم مواقع إعلامية جزائرية وصحف وفضائيات لتولي المنصب الجديد، فذكر الأرجنتيني مرشيلو بيلسا والإيطالي ليبي وزميله تراباتوني ثم كابيلو والبلجيكي ويلموتس.

وتحدثت الصحف عن الفرنسيين دومينيك وسانتيني ولومير والبوسني سوزيتش وغيرهم لكن في كل مرة يتبين أن نشر الكم من الأسماء لا يعني بالضرورة أنها مرشحة فعلا لتولي تدريب فيغولي ورفاقه.

وأكد متحدث من الاتحاد الجزائري لـ"العربي الجديد" أن روراوة سينتظر نهاية الموسم الكروي الحالي سيترقب حتى نهاية كأس أمم أوروبا 2016 بفرنسا وكوبا أميركا ببلد العم سام الصيف المقبل للفصل في هوية المدرب الجديد للخضر من باب أن سوق المدربين غير مستقر تماما، وبعد منافستين كبيرتين ستتغير المعطيات الفنية كثيرا.

وعبر رئيس الاتحاد محمد روراوة لمقربيه عن رفضه استقدام مدرب فرنسي في العهدة المقبلة بعد تجربته مع كريستيان غوركوف، مشيرا إلى أن المنتخب الحالي في حاجة الى مدرب يفرض الانضباط ويتحكم في مجموعة النجوم ويؤمن باللعب الهجومي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا