برعاية

8 نصائح للحصول على الحد الأقصى لبناء العضلات

8 نصائح للحصول على الحد الأقصى لبناء العضلات

الجميع يسعى خلف بناء عضلات قوية، وهو ما يمكن أن يحدث في أسبوع واحد فقط، من خلال استراتيجية صحيحة، والتي تمكنك على تحقيق المزيد من المكاسب، لتصل إلى الحد الأقصى لقوة العضلات، وفيما يلي بعض القواعد التي تساعدك على ذلك:ـ

يجب عليك فهم المعنى الحقيقي لضخامة العضلات، فهي ببساطة عملية توسيع للأنسجة العضلية، وليست زيادة في العدد، فهناك تفاعل معقد بني الأنظمة العصبية والغدد الصماء، والجهاز العضلي الهيكلي، ويمكنك مع زيادة تناول البروتين بناء مزيد من القوة.

التركيز على التمارين المجمعة التي تشترك فيها أكثر من عضلة، ما يعمل على مزيد من الضغط على العضلة وإعادة بناء ألياف العضلات، والتي تعمل على ارتفاع مستويات النمو، ومن بين تلك التمارين الانحناء وتمارين السحب وتمارين الضغط والقرفصاء، وتمارين رفع الأثقال.

العمل على زيادة الوقت التي تقع فيها العضلة تحت ضغط، وهو ما يعمل على تحفيز الجسم لانتاج مزيد من هرمونات النمو، لتحقيق أكبر مكاسب ممكنة للعضلات، مع تقليل الدهون في الجسم.

الحصول على نوم أفضل، لمدة تتراوح ما بين 6: 8 ساعات في اليوم بشكل متواصل، وهي فرصة لتخليق البروتين، وزيادة إفراز هرمون التستستيرون، وزيادة مكاسب النمو والعضلات.

الاهتمام بتناول ما بين 20: 25 جرام من البروتين في كل وجبة، فيجب أن تستهلك ما بين 0.25 إلى 0.30 جرام من وزن الجسم في كل وجبة، وهو ما يحقق نتائج مهمة على مستوى قوة العضلات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا