برعاية

الأرجنتين تُطيح ببلجيكا وتعتلي تصنيف الفيفا

الأرجنتين تُطيح ببلجيكا وتعتلي تصنيف الفيفا

انتقل المنتخب الأرجنتيني إلى المرتبة الأولى في التصنيف الشهري للفيفا على حساب المنتخب البلجيكي بفضل تفوقه الأسبوع الماضي على تشيلي وبوليفيا بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، بينما سقطت بلجيكا في فخ الخسارة على الأراضي البرتغالية بهدفين لناني وكريستيانو رونالدو، لكن ذلك لم يؤثر على مكانتها بين منتخبات القمة بالتراجع مركز وحيد أمام برصيد 1352 نقطة أكثر من تشيلي الثالثة بأربعة نقاط.

وتقدم المنتخب الكولومبي إلى المركز الرابع برصيد 1337 نقطة بفارق مريح من النقاط عن المنتخب الألماني خامس الترتيب، والذي ضرته كثيرًا الخسارة التي مُني بها في ودية برلين أمام المنتخب الإنجليزي الشهر الماضي (3/2).

وكانت بلجيكا قد تربعت على التصنيف العالمي لمدة خمسة أشهر بسبب النتائج المتميزة التي حققتها في الجولات الأربع الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2016 لتخطف صدارة مجموعتها من ويلز التي كانت تتصدر طيلة الوقت.

وأفسدت الهجمات الارهابية التي شُنت على العاصمة البلجيكية «بروكسيل» مواجهة البلاد لحامل لقب كأس الأمم الأوروبية «إسبانيا» في لقاء ودي نهاية الشهر الماضي، لتكتفي بلجيكا بمباراة واحدة خلال أسبوع الفيفا.

واحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الأول على العالم في يوليو 2015 عقب بلوغه نهائي كوبا أميركا الذي خسره على يد المنتخب التشيلي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، ومنذ ذلك الحين تراجعت الأرجنتين في التصنيف أمام بلجيكا.

وانقذ المنتخب التشيلي مركزه الثالث بالفوز الذي انتزعه من فنزويلا بتصفيات المونديال، ليتقدم بفارق تسع نقاط عن كولومبيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا