برعاية

التاريخ ينتصر لإنريكي لاعبا ومدربا على سيميوني

التاريخ ينتصر لإنريكي لاعبا ومدربا على سيميوني

يواجه اليوم (الثلاثاء) فريق برشلونة الإسباني بقيادة لويس إنريكي مواطنه أتليتكو مدريد بقيادة دييجو سيميوني، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب كامب نو ببرشلونة، في فصل جديد من فصول صراع المواجهات بين إنريكي وسيميوني.

وعلى الرغم من أن المدربين المخضرمين سبق لهما أن تواجها في العديد من المرات بمختلف البطولات، كلاعبين ومدربين، فإن هذه هي المواجهة الأولى بينهما في بطولة أوروبية.

وكلاعب، تفوق إنريكي على سيميوني بـ3 انتصارات مقابل انتصارين للأرجنتيني، و3 تعادلات، وكذلك يتفوق عليه كمدرب بـ6 انتصارات متتالية مقابل انتصارين.

وسبق لإنريكي أن واجه سيميوني كلاعب في 8 مواجهات، 4 منها عندما كان إنريكي لاعبًا لريال مدريد وسيميوني لاعبًا لاشبيلية؛ حيث تواجها في الدوري الإسباني موسمي 1992-1993 و1993-1994 ذهابًا وإيابًا، فاز إنريكي في مواجهتين وسيميوني في واحدة، وتعادلا في الرابعة.

وفي موسم 1996-1997 تواجها مجددًا ولكن هذه المرة كان إنريكي يرتدي قميص برشلونة وسيميوني قميص أتليتكو مدريد، حيث تقابلا في الدوري مرة وفي إياب ربع النهائي كأس الملك مرة، وانتهت المباراتان بالتعادل، وفي المباراتان الأخريان في الدوري والكأس لم يكونا ضمن التشكيلة الأساسية.

ودوليًا تقابلا مرتين، حيث كان إنريكي يمثل منتخب إسبانيا وسيميوني يمثل منتخب الأرجنتين، الأولى في موسم 1995-1996 والثانية في موسم 1999-2000، وفاز كل منهم بمباراة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا