برعاية

لاغازيتا تختار كلاي "رياضي القرن"

لاغازيتا تختار كلاي "رياضي القرن"

احتفلت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية بمرور 120 عاماً على تأسيسها، حيث اختارت الملاكم الأميركي المسلم محمد علي كلاي أفضل رياضي في القرن، وذلك بعد مسابقة شاركت فيها الجماهير، وانحسرت المنافسة في النهاية بينه وبين الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا.

وقامت الصحيفة الإيطالية بتنظيم مسابقة ضمت أسماء أساطير كبيرة من مختلف الرياضات، واختارت الجماهير نجمها المفضل. في البداية تخطى كلاي ألبرتو تومبا، وهو نجم إيطالي في رياضة التزلج على المنحدرات الجليدية، فاز بخمس ميداليات ذهبية.

وفي الدور الربع نهائي تجاوز أسطورة الملاكمة، نظيره سائق السيارات البرازيلي آيرتون سينا، وهو بطل العالم ثلاث مرات، ويعتبر أحد أعظم سائقي الفورمولا 1 في التاريخ، واشتهر بمهارته الكبيرة في القيادة خلال الأجواء الماطرة.

وتابعت الجماهير اختيار كلاي في النصف نهائي، حين صوتت له على حساب جيسي أوينز، وهو رياضي أولمبي في ألعاب القوى، وشارك العداء الأميركي في الأولمبياد الصيفي في عام 1936، وحقق 4 ميداليات ذهبية، ويعتبر من أهم الشخصيات الرياضية التاريخية.

في المقابل وصل نجم الكرة الأرجنتينية السابق دييغو أرماندو مارادونا إلى النهائي بعد تجاوزه لاعبة الجمباز الأولمبية السابقة، الرومانية ناديا كومانيتشي، من ثم أسطورة السلة الأميركية مايكل جوردان، وبعدها فاز في النصف نهائي على فاوسطو كوبي، أحد أهم سائقي الدرجات الهوائية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا