برعاية

تجربة ترصد 195 ألف شعور لاثنين من المشجعين في الكلاسيكو

تجربة ترصد 195 ألف شعور لاثنين من المشجعين في الكلاسيكو

شهدت تجربة عصبية أجريت يوم السبت الماضي أثناء مواجهة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في الجولة الـ31 من الدوري الإسباني لقياس مشاعر اثنين من مشجعي الفريقين، رصد أكثر من 195 تفاعلا عاطفيا وستة ملايين رد فعل جسدي أثناء المباراة لدى كل مشجع.

وأجريت التجربة التي حملت عنوان (مؤشر المشاعر) بواسطة شركتي (أوجيلفوان برشلونة) و(بيتبرين) في برنامج تليفزيوني لقناة (تي في 3) الكتالونية وشارك فيها الصحفيان جوان بيومالا وسيرو لوبيز، حيث يشجع الأول برشلونة والثاني ريال مدريد.

ووفقا لما قاله المسئولون عن التجربة، فإن كلا الصحفيين شاهدا المباراة مع وجود جهاز مثبت في الرأس واليدين لدى كل منهما مع ارتداء نظارة خاصة، وكلها عناصر تسمح بقياس النشاط الكهربائي وتسجيل رودود الفعل العاطفية والادراكية.

وأظهرت الدراسة أن مشاعر الصحفيين حينما اهتز مرمى الفريق الذي يشجعه كل منهما كانت “أكثر حدة” مما كان عليه الأمر حينما سجل الفريق الذي يؤازره كل منهما.

وكانت الأهداف هي اللحظات التي شهدت “أكثر المشاعر والعواطف الحادة”، وبالأخص الدقيقة 84 التي شهدت تسجيل كريستيانو رونالدو للهدف الثاني الذي منح ريال مدريد الفوز بهدفين لواحد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا