برعاية

بيدرو رودريغيز: "الدوري الإسباني بطيء والإنجليزي مليء بالإثارة والمتعة"

بيدرو رودريغيز: "الدوري الإسباني بطيء والإنجليزي مليء بالإثارة والمتعة"

بيدرو رودريغيز أو "الكناري" -كما يحلو للبعض تسميته- نجم ذاع صيته رفقة برشلونة، أين أتاح له مواطنه بيب غوارديولا الفرصة لإظهار إمكانياته وتفجير موهبته، لكن ملازمته لمقاعد البدلاء مع "البلاوغرانا" مرات عديدة وعدم ظفره بمكانة أساسية دائمة دفعته للرحيل..

بداية بيدرو، حدثنا عن تواجدك رفقة المنتخب الإسباني في مباراتي إيطاليا ورومانيا مؤخرا؟

لقدا كانتا مباراتين صعبتين للغاية، مواجهتا رومانيا وإيطاليا كانتا مفيدتين جدا ليقف المدرب على مستوى المنتخب من جهة، والتدريب والتحضير أيضا لبطولة كأس الأمم الأوروبية من جهة أخرى، يجب أن نكون في مستوى تطلعات الجماهير في "الأورو" المقبل، وهذا يتطلب منا تقديم أفضل ما نملك في المباريات الودية التي تسبق "الأورو"، وذلك بهدف طمأنة الجماهير قبل موعد الحسم.

ما رأيك في المجموعة التي ستلعب فيها إسبانيا خلال "الأورو" المقبل؟

إنها مجموعة قوية فعلا، سنلعب في "الأورو" القادم أمام كل من جمهورية التشيك، كرواتيا وتركيا، وسيكون من الصعب للغاية التأهل، لكننا لعبنا مباراتين وديتين ونحن بصدد التحضير لمواجهة تلك المنتخبات، لأن كأس أمم أوروبا أضحت مختلفة في الآونة الأخيرة وكل المنتخبات أصبحت قوية.

هل قدمت ما عليك رفقة إسبانيا في كلتا المباراتين؟

بالطبع، شعرت بالراحة والسعادة بآدائي أمام رومانيا، أنا أكتسب تدريجيا المزيد من الثقة في نفسي، وما آمل القيام به حاليا هو تقديم آداء جيد في الفترة المتبقية من الموسم الحالي رفقة تشيلسي لأننا لسنا في أفضل المراكز، وبالتالي علينا أن نقاتل حتى آخر مباراة في الدوري الإنجليزي.

لو طلبنا رأيك بخصوص الفرق بين كرة القدم الإنجليزية والإسبانية، كيف ستكون إجابتك؟

كرة القدم الإسبانية بطيئة قليلا مع آداء ثابت، بينما في إنجلترا أراها أكثر ديناميكية وأعتقد أن المباريات أكثر إثارة ومتعة، سواء بالنسبة للاعبين أو المشجعين، على العموم "البريمرليغ" يبقى دوريا رائعا وأفضل من البقية في العديد من النواحي، لأن متابع مباريات الدوري الإنجليزي على التلفزيون يراها مختلفة تماما عن باقي المباريات في مختلف الدوريات الأخرى، إنها فعلا قوية جدا.

هل تملك علاقات جيدة مع اللاعبين، وما مدى تأثيرها عليك من الناحية النفسية؟

صراحة، تربطني علاقة جيدة مع كل اللاعبين سواء في المنتخب الإسباني أو تشيلسي، وأنا شخصيا أراها مفيدة من الناحية النفسية لأنني أكسب حب اللاعبين وتعاطفهم في الأوقات الصعبة، وهذا أمر جيد، كما أنهم يساعدونك كثيرا حتى في الحياة اليومية وليس في الملاعب فقط، وعندما تملك زميلا وفيا فكأنك تملك أخا بجانبك، وأنا سعيد حيال ذلك.

لم تكن محظوظا عندما وصلت لـ تشيلسي الذي يعاني حاليا، أليس كذلك؟

عندما انتقلت لـ تشيلسي كنت سعيدا حقا، وحتى الآن أنا سعيد لتواجدي في هذا الفريق الكبير، لكن لسوء الحظ لم يكن الموسم الحالي جيدا كما كنا نريد، ولكننا نركز على إنهاء الموسم بقوة والإعداد للموسم المقبل في أفضل الأحوال.

كيف كانت مغادرتك لـ برشلونة، وكيف كان شعورك حيال اتخاذك قرار الانتقال إلى تشيلسي؟ 

غادرت البارصا مجبرا، وكان شعورا غريبا حقا لأنني لعبت له لوقت طويل، ولكن في كرة القدم عليك أن تتقبل كل شيء، وعليك أيضا أن تتخذ خطواتك للمضي قدما مع فريق آخر، وتسعى دائما لتقديم أفضل العروض برفقته والتواجد أكثر في مبارياته.

كيف سيكمل تشيلسي باقي مباريات "البريمرليغ" هذا الموسم؟

سنأخذ الأمر كأنه مسألة حياة أو موت، ونريد تسيير الدوري مباراة بمباراة وخطوة بخطوة، وتحقيق الانتصارات والارتقاء في سلم الترتيب أكثر، نعلم أن الأمر لن يكون صعبا إذا كان هناك إصرار على تقديم أفضل العروض وثقة كبيرة في النفس.

ما هو هدف تشيلسي في الفترة الحالية؟

هدفنا الرئيسي هو محاولة الحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط، لا تزال هناك 8 مباريات متبقية (الحوار أجري قبل مباراة أمس) وستكون كلها نهائيات بالنسبة لنا، من الصعب جدا الفوز بها كلها لكننا نريد الفوز في معظمها أو بالأحرى الفوز في المباريات التي تقام على ملعبنا، ومحاولة تجنب الخسارة خارج ميداننا، باختصار تشيلسي يريد أن يرتقي لمركز يليق بمكانة الفريق في نهاية الموسم.

هاجس الإصابات كان يعترضك في كل مرة ولم تكن محظوظا، أليس كذلك؟

بالتأكيد، لقد تلقيت عددا من الإصابات التي وضعتني مرة أخرى في حالة سيئة، لم أكن أتوقع أن أتعرض للعديد من الإصابات رفقة تشيلسي في أيامي الأولى، لكني الآن أريد أن أتعافى بشكل صحيح وأحاول إنهاء الموسم بأفضل شكل ممكن.

تشيلسي يملك تعدادا لا بأس به في صورة ويليان، بيدرو، كوستا وهازارد لكن النتائج الإيجابية غائبة، ما السبب وراء ذلك؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا