برعاية

كلاسيكو العداوة (2)...لماذا تكره جماهير ريال مدريد برشلونة

كلاسيكو العداوة (2)...لماذا تكره جماهير ريال مدريد برشلونة

ينتظر عشاق كرة القدم الإسبانية المباراة التي تُعرف بكلاسيكو الأرض والتي تجمع برشلونة وريال مدريد على أرض ملعب واحد خلال 90 دقيقة، يتصارع اللاعبون على أرض الملعب من أجل تحقيق الفوز وخطف زعامة الكرة الإسبانية، لكن بعيداً عن أرض الملعب، هناك جمهور يعتبر نفسه عدواً وليس منافساً.

كلاسيكو العداوة سينشره "العربي الجديد" على حلقتين، اليوم في الحلقة الثانية سنتحدث عن أسباب كره جماهير ريال مدريد لفريق برشلونة، إذ وعلى مدى سنوات طويلة تحولت المنافسة إلى عداوة كبيرة لأسباب كثيرة أصبحت أسباب كره جماهير النادي "الملكي" للنادي "الكتالوني".

يمكن اختصار كره جماهير ريال مدريد لبرشلونة بحسب رأي الجماهير "الملكية" هو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نظراً لما فعله في السنوات الأخيرة مع النادي "الكتالوني"، وأنه هداف الفريق واللاعب النجم القادر على التلاعب بنجوم ريال مدريد في ملعب "الكامب نو" وملعب "سانتياغو برنابيو".

في المقابل فإن ميسي سجل 15 هدفاً في 24 مباراة كلاسيكو، وهذا الرقم لوحده يجعله مكروهاً من جماهير ريال مدريد، التي تعتبره الخطر الأكبر على فريقها، خصوصاً أن برشلونة مع ميسي تحول إلى فريق عملاق لا يمكن هزمه بسهولة، وحمل الألقاب الكثيرة في السنوات الأخيرة، في الوقت الذي كان ريال مدريد يعاني كثيراً محلياً وأوروبياً باستثناء العاشرة في العام 2014.

الصراع بين برشلونة وريال مدريد لم يبدأ بين ليلة وأخرى، بل بدأ منذ سنوات طويلة وتحديداً منذ العام 1936 عندما اشتعلت الحرب الأهلية في إسبانيا، وانقسمت البلاد، حيثُ كانت برشلونة مركزا للمقاومة الشعبية ضد "الفاشية" والسلطة في العاصمة مدريد، خصوصاً في ظل تواجد الرئيس فرانكو.

وبعد أن وقفت برشلونة "الكتالونية" في وجه فرانكو، قام هذا الأخير برفع مستوى العداوة ضد المقاطعة التي يعتبرها غير شرعية ويجب أن تكون ضمن دولة إسبانيا، هذا الصراع السياسي المستمر حتى اليوم بين إقليم كتالونيا وإسبانيا، هو من أبرز أسباب العداوة بين برشلونة "الكتالوني" و"الملكي" ابن العاصمة مدريد.

تعتبر هذه الحقبة، فترة ظهور برشلونة بشكل كبيرة على الساحة الكروية، الأمر الذي جعل جماهير ريال مدريد ترى خصمها اللدود في إسبانيا يحقق الإنجازات التاريخية وهو متكف بالتفرج، الأمر الذي رفع من حدة الكراهية خصوصاً بين جماهير الفريقين، فمن جهة برشلونة فريقهم عملاق ومن جهة ريال مدريد، برشلونة يكرر ما فعله "الملكي" من 20 سنة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا