يوفنتوس ونابولي يواصلان صراعهما على لقب الدوري الإيطالي

يوفنتوس ونابولي يواصلان صراعهما على لقب الدوري الإيطالي

منذ 8 سنوات

يوفنتوس ونابولي يواصلان صراعهما على لقب الدوري الإيطالي

من المتوقع أن يستمر فارق النقاط الثلاث الذي يفصل يوفنتوس (المتصدر) عن ملاحقه المباشر نابولي قائما في بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك عندما يواجهان فريقي إمبولي وأودينيزي (المتعثرين) على الترتيب في المرحلة الحادية والثلاثين للمسابقة.

وربما يواجه يوفنتوس، الساعي للاحتفاظ باللقب للموسم الخامس على التوالي، بعض الصعوبات عندما يستضيف اليوم السبت إمبولي، صاحب المركز الحادي عشر بفارق ثماني نقاط فقط أمام مراكز الهبوط، الذي حقق ست تعادلات وخمس هزائم في مبارياته الـ11 الأخيرة بالبطولة.

في المقابل، يحل نابولي ضيفا غد الأحد على أودينيزي، صاحب المركز السادس عشر (الخامس من القاع)، الذي يبتعد بثلاث نقاط فقط عن مراكز الهبوط قبل ثماني مراحل من انتهاء المسابقة.

وانتزع أودينيزي تعادلا بطعم الفوز 1/1 من مضيفه ساسولو (الحصان الأسود للبطولة) في المرحلة الماضية تحت قيادة مدربه الجديد لويجي دي كانيو.

ويسعى أودينيزي لإحكام عقدته على نابولي الذي عجز عن تحقيق أي فوز على ملعب الفريولي (معقل أودينيزي) منذ ايلول/سبتمبر عام 2007.

ومع عودة نجوم يوفنتوس إلى الفريق مجددا بعد انتهاء مباريات الأجندة الدولية، فإن فريق السيدة العجوز لن يتضرر بإصابة لاعبيه ليوناردو بونوتشي وسامي خضيرة اللذين يغيبا عن مواجهة إمبولي بجانب أليكس ساندرو للإيقاف.

وبات كلاوديو ماركيزيو لاعب وسط يوفنتوس قريبا للغاية من استعادة كامل جاهزيته، في حين تبدو حظوظ جيورجيو كيليني وباولو ديبالا ضعيفة للغاية في المشاركة في اللقاء لعدم تعافيهما تماما من الإصابة.

ومن المرجح أن يعول ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس في وسط الملعب على الغاني كوادو أسامواه الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز.

وأصبح أسامواه أحد العناصر الأساسية في صفوف الفريق منذ انضمامه ليوفنتوس عام 2012 قادما من أودينيزي، حيث ساهم في تتويج الفريق بلقب الدوري في الأعوام الأربعة الأخيرة.

ورغم ذلك، فقد عانى أسامواه من عدة إصابات في الركبة والعضلات منذ تشرين ثان/نوفمبر عام 2014، ولم يشارك سوى في خمس مباريات فقط هذا الموسم، ولكنه احتفل بخوضه المباراة رقم 100 بقميص يوفنتوس مطلع الشهر الحالي.

وقال اللاعب الغاني 27/ عاما/ “أشعر بالراحة في العديد من المراكز، ولكن من الواضح أنني بحاجة للقليل من الوقت للوصول إلى قمة مستواي مرة أخرى”.

أضاف أسامواه “في النهاية، فإن الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لي هو تربع الفريق على الصدارة بنهاية الموسم، ولذلك ينبغي علينا أن نعتبر اللقاءات الثمانية المتبقية في البطولة بمثابة مباريات نهائية”.

وبينما تعرض لاعبو يوفنتوس لأكثر من 50 إصابة منذ بداية الموسم الحالي، فإن الطاقم الطبي لنابولي لم يواجه أي صعوبات حتى الآن، فيما سلطت الأضواء بشدة خلال الفترة الأخيرة على نجم الفريق جونزالو هيجوين متصدر قائمة هدافي البطولة برصيد 29 هدفا من 30 مباراة.

واهتم مسؤولو نابولي طوال الأسبوع الجاري بنفي ادعاءات شبكة (ميدياسيت) التليفزيونية التي زعمت أن النجم الدولي الأرجنتيني يعتزم الرحيل عن الفريق بعد ثلاثة مواسم قضاها مع نابولي.

الخبر من المصدر