برعاية

«الوئام» ترصد آراء وتوقعات الرياضيين قبل موقعة «ديربي الغربية»

«الوئام» ترصد آراء وتوقعات الرياضيين قبل موقعة «ديربي الغربية»

يلاقي نادي الاتحاد مساء اليوم السبت غريمة التقليد نادي الأهلي في قمة الكلاسيكو ضمن الجولة الحادية والعشرين لدوري جميل للمحترفين على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة ، وبعد ديربي المنطقة الغربية الاقوى لتميز لقاءات الفريقان بقوة المنافسة والمتعة الكروية والجماهيرية والتي جعلته الديربي الأميز بالمنطقة حضي من خلالها بمشاهدة كبيرة من عشاق المستديرة .

حيث كلفت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم , طاقم حكام أسباني لديربي جدة يتكون من “ألبرتو مانيلكو” حكم ساحة , ويُعاونه كلاً من “جيسوس لوباتو” مساعد أول , و”دييغو سيفيلا” مساعد ثاني. “الوئام” أستطلعت على أراء وتحليل العديد من المحللين الرياضيين واللاعبين .

– ديربي مشدود وكرنفال واهداف

بدايةً توقع الناقد والاعلامي الرياضي المعروف الاستاذ طلال آل الشيخ بأن ديربي هذا المساء سوف يكون مفتوحاً من الفريقين لحرص كل فريق على الفوز والمنافسة على اللقب ، وأضاف بأن الجمهور الرياضي على موعد مع كرنفال من الاهداف قد يصل لأربعة أهداف أو أكثر ، وربما تكون مباراة الديربي مشدودة بين اللاعبي وأن تحضى بعدد من الانذارات وقد تصل للبطاقات الحمراء .

– استقرار الاهلي مفتاح الانتصار

اللاعب الدولي السابق عبدالله الواكد تحدث للوئام عن الديربي قائلاً : في نظري ديربي مختلف عن السابق الفريقين ينافسون على بطولة الدوري ويملكون عناصر مؤثرة ومدربي الفريقين لهم بصمة واضحه على مستوى الفريقين ، الأهلي يتفوق على الاتحاد في استقرار دفاعه بقيادة أسامة وهذا يعطي أمان للفريق مع وجود لاعبين بوزن باخشوين وتيسير والسومة حيث يعتبرون العمود الفقري للفريق الأهلي .

وبالحديث عن مفاتيح اللعب ومصادر خطورته باللقاء أكد بأن الأطراف بالنسبة للفريق الأهلاوي مصدر قوة بوجود اللاعب اليوناني فيتا والمؤشر ومساندة منصور الحربي أو عبدالشافي اذا كان جاهز ، ويعد الفريق الأهلاوي مستقراً فنياً وادارياً في اخر ثلاث مواسم .

– الانسجام نقطة ضعف اتحادية

اللاعب الدولي السابق صالح الداوود بدأ حديثه للوئام عن لقاء الليلة قائلاً : ديربي الغربية غني عن التعريف لجماليته ومتعته الكروية ، حيث أن الفريق الاتحادي تعد فرصته بالمنافسة ضئيلة .

ويبحث عن إعادة هيبته وثقة اللاعبين ، والعودة للمنافسة بتعطيل الغريم التقليدي له فريق الاهلي ، وأضاف بأن فريق الاتحاد يفتقد للانسجام بين لاعبيه ويمتاز بالروح القتالية والمردات وبالأخص بوجود اللاعب فهد المولد .

وبالحديث عن الأمور الفنية باللقاء تحدث الداوود عن الفريق الأهلاوي قائلاً : يعتبر فريق الأهلي هو الأكثر استقراراً على المستوى الفني والعناصري ، حيث أن مدرب الفريق السويسري جروس احدث أضافة بوسط الفريق معتمداً على كوكبة جيدة من من اللاعبين ودكة بدلاء مميزة ، وأن مفاتيح اللعب بالفريق الأهلاوي تنحصر باللاعب سلمان المؤشر واللاعب حسين المقهوي ومصطفى بصاص إذا أكدت جاهزيته للمشاركه باللقاء ، وأعتبر الداوود بأن فريق الأهلي سوف يقابل صعوبة باللقاء وخاصة ببأنه يلعب ضد الوقت والمساحة .

– العامل النفسي هو الفارق

وفي حوار للوئام مع لاعب نادي الوحدة السابق والناقد الرياضي لبرنامج كورة الكابتن حاتم خيمي ، أكد بأن الاعداد النفسي يضاهي الاعداد الاعداد الفني وقد يضاهيه وبالنسبة للمباراة فالعامل النفسي يلعب الدور الأكبر باللقاء حيث يخوض الأهلي مباراة اليوم وهو متصدر لدوري جميل ويحاول جاهداً لإنهاء اللقاء لصالحه من أجل المحافظة على صدارته وتحقيق حلم الدوري الذي دام طيلة ٣٣ سنة الماضية .

بينما الاتحاد بدأ يتراجع مستواه عقب فوزة على فريق الهلال بالدوري حيث أنهزم الفريق اخر مباراة له بالدوري من نادي الوحدة بالاضافة لخسارته بدوري أبطال آسيا ضد فريق النصر الاماراتي .

وأردف خيمي بأن فترة التوقف ساعدت الادارتين بإعداد الفريقين نفسياً وفنياً ، وبالنسبة للجانب الفني فالنادي الأعلي هو الأفضل لانه قادر على تنويع اللعب وكذلك يمتلك اساليب تهديف متنوعه ، وبالاتحاد ” مدرسة الروح ” هي من ستلعب الدور ولاحظنا ذلك بمباراته مع فريق الهلال ، ويعتمد فريق الاتحاد ايضاً على المرتدات ، في حين ضغط النادي الأهلي سيتيح الفرصة للاتحاد باللعب على المرتدات .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا