برعاية

الأهلي يعوّل على المتألق صبحي.. وقمة بين الزمالك والإسماعيلي

الأهلي يعوّل على المتألق صبحي.. وقمة بين الزمالك والإسماعيلي

سيستأنف الأهلي، مطلع الأسبوع المقبل، مشواره لاستعادة لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد توقف المسابقة لنحو أسبوعين بسبب انشغال منتخب مصر بتصفيات كأس الأمم الإفريقية وكله أمل في تعثر غريمه الزمالك حامل اللقب أمام الإسماعيلي.

وسيلتقي الأهلي المتصدر برصيد 47 نقطة من 21 مباراة مع اتحاد الشرطة المهدد بالهبوط، بعد غد الأحد، بينما تفصله 6 نقاط عن الزمالك مطارده وحامل اللقب الذي يصطدم بالإسماعيلي، يوم الاثنين المقبل.

وتوقف نشاط الدوري في فترة فازت فيها مصر 1-صفر على نيجيريا في الإسكندرية بهدف لجناح الأهلي الصاعد رمضان صبحي بعد تعادلهما 1-1 في كادونا، لتصبح مصر بطلة القارة سبع مرات قاب قوسين أو أدنى من العودة لأمم إفريقيا في 2017 بعد غياب سبع سنوات.

وبعد المباراتين تأهل الأهلي لدور 16 في كأس مصر بفوزه 3-صفر على ديروط يوم الأربعاء الماضي بتشكيلة طغى عليها اللاعبون غير الدوليين، وكذلك تأهل الزمالك حامل اللقب بفوزه 2-صفر على شباب الضبعة أمس الخميس.

وركز الهولندي مارتن يول مدرب الأهلي في الأيام الماضية على تجهيز اللاعبين الدوليين بدنيا، وخاصة صبحي والمدافعين أحمد حجازي ورامي ربيعة الذين شاركوا كأساسيين في لقاء نيجيريا الأخير يوم الثلاثاء الماضي، بينما لم يمنح راحة لمن شاركوا في الفوز على ديروط المغمور.

وقال أسامة عرابي مساعد مدرب الأهلي لرويترز "يول رفض منح اللاعبين راحة بعد الفوز على ديروط، واطمأن على جاهزية صبحي وربيعة وحجازي."

وسيسعى الأهلي للاستفادة من صبحي المتألق في الآونة الأخيرة مع الفريق والمنتخب لتحقيق الانتصار الثالث على التوالي بالدوري.

وسيعزز صفوف الأهلي أكثر الأندية المصرية تتويجا بالألقاب عودة الحارس شريف إكرامي وثنائي الوسط حسام عاشور وصالح جمعة بعد التعافي من الإصابة بجانب عمرو السولية.

وتابع عرابي "سيكون أمام يول العديد من الخيارات بين اللاعبين الجاهزين بعد تعافي المصابين والعودة للتدريبات قبل مواجهة اتحاد الشرطة."

ويقبع اتحاد الشرطة الذي يقوده هاني رمزي المدافع السابق للأهلي في المركز 16 وهو مرشح للهبوط مع غزل المحلة وحرس الحدود.

وشدد عرابي على أن يول المدرب السابق لتوتنهام هوتسبير الإنجليزي "حذر من الاستهانة بالمنافس رغم مركزه المتأخر، وطالب اللاعبين بالجدية."

كما طالب رمزي لاعبيه بأن تكون الهزيمة القاسية 7-3 أمام الأهلي في الدور الأول -عندما كان الشرطة تحت قيادة المدرب فتحي مبروك- "حافزا" لتقديم أداء أقوى.

وقال رمزي لرويترز "المباراة صعبة للغاية. يتذكر اللاعبون الهزيمة بسبعة أهداف في الدور الأول، لذا طالبت بأن تكون هذه الذكرى حافزا للإجادة ولتحقيق نتيجة أفضل."

وسيحاول الزمالك تجنب أي تعثر جديد كي يحافظ على فارق النقاط مع الأهلي، خاصة أمام الإسماعيلي الذي كان الفائز 1-صفر في لقائهما في فبراير شباط الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا