برعاية

خبراء: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيضر "البريمير ليغ"

خبراء: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيضر "البريمير ليغ"

هسبورت: عن الـ BBC الجمعة 01 أبريل 2016 - 12:00

قال خبراء كرويون وشخصيات متنفذة في المجال الرياضي إن كرة القدم في بريطانيا ستشهد تغييرات جذرية في حال صوت البريطانيون لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء المزمع اجراؤه في يونيو المقبل.

ويخشى هؤلاء من ان خروج بريطانيا من الاتحاد (أو ما يطلق عليه "بريكسيت") سيؤدي إلى خسارة اكثر من 400 لاعب حقهم في ممارسة اللعبة في بريطانيا، فيما يقول آخرون إن من شأن ذلك فتح فرص جديدة للاعبين المحليين.

تقول الوكيلة الكروية راشيل اندرسون إن "الخروج من الاتحاد الاوروبي سيكون اثره على كرة القدم اكبر مما يظن كثيرون، فنصف لاعبي الدوري الممتاز يحتاجون الى تصاريح عمل، لذا نرى أن الأثر على المدى القصير سيكون هائلا، ولكن يمكن لك أن تقول أيضا إن من شأن ذلك اجبار النوادي على الاعتماد على المدى البعيد على المهارات المحلية".

يذكر أن اللاعبين الذين لديهم جوازات سفر أوروبية يحق لهم الآن اللعب في بريطانيا، أما أولئك الذين لديهم جوازات أخرى فعليهم الحصول على تأشيره دخول وتصريح عمل من الداخلية البريطانية وأكثر من ذلك أن يكونوا قد شاركوا في نسبة معينة من مباريات منتخب بلادهم الرسمية.

وحسب الإحصاءات الحالية فإن نحو 332 لاعبا في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الدرجة الثانية علاوة على الدوري الاسكتلندي سيفشلون في تلبية هذه الشروط إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وبين هؤلاء نحو 100 لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز (البريميير ليغ) وستخسر أندية مثل أستون فيلا ونيوكاسل وواتفورد 11 لاعبا.

وسيخسر البريميير ليغ أيضا اثنين على الأقل من أبرز نجوم الموسم الحالي وهم نغولو كانتي لاعب ليستر سيتي متصدر ترتيب البطولة قبل 6 مباريات من نهايتها و ديميتري بايه لاعب ويستهام يونايتد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا