برعاية

تقرير في الجول - أشهر كذبات أبريل.. مباراة ميلان التي لم تلعب قط وكرة أرسنال لليساريين

تقرير في الجول - أشهر كذبات أبريل.. مباراة ميلان التي لم تلعب قط وكرة أرسنال لليساريين

حين تستيقظ يوم الأول من أبريل فتجهز لسماع الشائعات بحجة "كذبة أبريل".

في الأول من شهر أبريل هناك تقليد يسمى بـ "كذبة أبريل" وهو احتفال ساخر، يقام في الأول من شهر أبريل في كل عام، هو يوم اعتاد به الناس إطلاق النكات وخداع بعضهم البعض.

وبما أنه احتفال عام فبكل تأكيد مر على كرة القدم أحداثا كثيرة كان مضمونها كذبة أبريل، وشارك بها أندية مثل أرسنال وساو باولو.

ويستعرض معكم FilGoal.com أبرز الأندية واللاعبون الذي احتفلوا بـ"كذبة أبريل" على طريقتهم.

قرر نادي أرسنال أن يمازح جماهيره بكذبة مبتكرة بالتعاون مع شركة إنتاج الأدوات والملابس الرياضية "بوما"، قررا أن ينتجا كرة قدم لأصحاب القدم اليسرى، وصنعوا إعلانا واقعيا ظهر به ميسوت أوزيل وناتشو مونريال وهما متشوقان لتجربة الكرة التي تساعدهم على اللعب بقدمهما اليسرى، بينما فشل آرون رامسي وآخرون بأن يلعبوها بقدمهم اليمنى.

كان الموسم الرسمي لكرة القدم قد انتهى في البرازيل، عام 1951، وقرر فريق ساوباولو أن يجوب أوروبا للعب مباريات ودية، وفي 1 أبريل من عام 1951، سمعت الجماهير بثا حيا من إيطاليا، يشير إلى أن هناك فريقا يلعب ضد ميلان على راديو "باناميركانا"، وانتهت المباراة بنتيجة 4-0 وفي أقوال أخرى 8-1، وخرجت تصريحات في ذلك الوقت تشير إلى أن الحكم هو من ساعد ميلان، لكن في الحقيقة لم تلعب المباراة أبدا وكانت مجرد كذبة أبريل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا