برعاية

كلاسيكو الأرض: هل يتفوق زيدان لاعباً ومدرباً أمام انريكي؟

كلاسيكو الأرض: هل يتفوق زيدان لاعباً ومدرباً أمام انريكي؟

ينتظر عشاق كرة القدم في العالم أجمع يوم السبت المقبل بكثير من الشغف لمشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين والتي يطلق عليها كلاسيكو الأرض لما يذخر به الفريقين من نجوم يمتلكون أعلى القدرات والفنيات بالإضافة إلى وجود أفضل لاعبين بالعالم في السنوات الأخيرة الأرجنتيني "ليونيل ميسي" والبرتغالي "كريستيانو رونالدو".

وستشهد مواجهة السبت القادم العديد من المواجهات الثنائية سواء بين اللاعبين أو المديرين الفنيين والأخيرة هي التي نرصدها هنا حيث ستكون هذه هي المواجهة الأولى بين الإسباني "لويس انريكي" المدير الفني لبرشلونة، والفرنسي صاحب الأصول الجزائرية "زين الدين زيدان" المدير الفني لريال مدريد.

المواجهة القادمة ستكون الأولى بين انريكي وزيدان في الإدارة الفنية بينما تواجه الاثنين من قبل 8 مرات كلاعبان أحدهما بقنيص برشلونة "انريكي" والأخر بقميص الريال "زيدان".

وكانت المواجهة الأولى التي جمعت بين انريكي وزيدان في الموسم 2001/2002 من الدوري الإسباني حيث خاض اللاعبين 4 مواجهات خلال هذه الموسم 2 منهما بالدوري الإسباني وتمكن الريال من الفوز بالأولى بهدفين دون رد بينما تعادلا في الثانية إيجابياً بهدف لكل فريق، بينما كانت المواجهتان الأخريان بالدور نصف النهائي لدوري الأبطال الأوروبي وتمكن الريال من الفوز ذهاباً بهدفين دون رد وفي مباراة الإياب تمكن البارسا من الرد بهدف دون رد ولكنه ودع البطولة وحصد الريال اللقب في نهاية المشوار.

وفي الموسم 2002/2003 تواجه الفريقان ذهاباً وإياباً ببطولة الدوري الإسباني وكانت نتيجة المواجهتين التعادل في الأولى بدون أهداف وفي الثانية بهدف لكل فريق.

وكانت أخر المواجهات بين الثنائي كلاعبين في موسم 2003/2004 بالدوري الإسباني وحقق الريال الفوز بمباراة الدور الأول بهدفين مقابل هدف وهي نفس النتيجة التي فاز بها برشلونة في مباراة الدور الثاني.

مما سبق نجد أن المواجهات التي جمعت بين انريكي وزيدان تصب في صالح زيدان الذي فاز في ثلاث وتعادل مثلهم بينما حقق انريكي الفوز في ثنائية فقط.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا