برعاية

أزارينكا تثأر من كيربر وتصل نهائي بطولة ميامي للتنس

أزارينكا تثأر من كيربر وتصل نهائي بطولة ميامي للتنس

نجحت المتألقة فيكتوريا أزارينكا لاعبة روسيا البيضاء في التغلب على الألمانية انجليكه كيربر التي لم تكن في كامل لياقتها البدنية 6-2 و7-5 أمس الخميس لتضرب موعدا مع الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا في نهائي فردي السيدات في بطولة ميامي للتنس.

وثأرت المصنفة 13 لهزيمتها الوحيدة هذا الموسم أمام كيربر المصنفة الثانية في دور الثمانية لبطولة أستراليا المفتوحة لكنها كافحت لتحقق الفوز في 94 دقيقة.

وبدت كيربر التي تعاني من إصابة في الساق اليسرى في غير مستواها المعتاد خلال المجموعة الثانية لكنها حافظت على آمالها في المباراة بكسر إرسال أزارينكا التي كانت متقدمة 5-4.

لكن ذلك لم يستمر طويلا حيث كسرت أزارينكا إرسال منافستها الألمانية ولم تهدر فرصة أخرى وأنهت المباراة لصالحها لتصبح على بعد انتصار واحد من ثالث لقب لها في ميامي وتقترب من الفوز بثاني بطولة على التوالي.

وقالت أزارينكا التي توجت بلقب انديان ويلز يوم 20 مارس آذار على حساب الأمريكية سيرينا وليامز في مقابلة بعد المباراة "أنا سعيدة للغاية ببقائي قوية في النهاية والحقيقة أن البداية كانت جيدة للغاية."

وأضافت بعد الفوز على بطلة أستراليا المفتوحة "بدأت في السيطرة (مبكرا) وأعتقد أن البداية كانت مهمة للغاية."

وتابعت "هي لاعبة مكافحة ورائعة. أنا سعيدة لأنني واصلت الضغط ومحاولة كسر إيقاع لعبها. سعيدة ببقائي قوية."

واستطردت "بالنسبة لي من المؤلم حقا مشاهدة مباراتنا في أستراليا المفتوحة وأنا سعيدة بتصحيح الأخطاء التي ارتكبتها في هذه المباراة ونجحت في تحسين إرسالي. وعلى الرغم من عدة فرص لكسر الإرسال إلا أنني عدت قوية عندما احتجت لذلك."

وهذا هو الانتصار السابع لأزارينكا مقابل هزيمة واحدة أمام كيربر كما حققت الفوز 21 في 2016 مقابل هزيمة واحدة.

وستلعب أزارينكا في المباراة النهائية مع كوزنتسوفا بعد تفوق اللاعبة الروسية على منافسة قوية من السويسرية تيميا باشينسكي في أجواء حارة بالفوز 7-5 و6-3.

واعتمدت اللاعبة الروسية المصنفة 15 على روحها القتالية وأدائها القوي من الخط الخلفي لتحسن سجلها أمام اللاعبة السويسرية إلى ثلاثة انتصارات في ثلاث مواجهات وأنهت المباراة بتسديدة خلفية ناجحة بعد حوالي ساعتين من اللعب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا