برعاية

كلاسيكو هوليوود...عمالقة البلاوغرانا الخارقون

كلاسيكو هوليوود...عمالقة البلاوغرانا الخارقون

تجذب مباراة الكلاسيكو عشاق كرة القدم حول العالم بأسره، هي صراع بين نجوم الفريقين، الأول برشلونة لديه أسلحة نارية، والثاني ريال مدريد يمتلك قوة ضاربة، لكن المقارنة اليوم لن تكون بناءً على الأرقام والتاريخ أو الحسابات، حيث سنرى اللاعبين بزي شخصيات هوليوود "السوبر مذهلة"، كل واحد منهم لديه مقومات ومهارات قد تجعله مشابهاً لهم، والحديث سيكون هنا عن البلاوغرانا.

تجده حاضراً في كل المناسبات عندما تحتاجه، يتحمّل الضغط في حال أراده الفريق في بعض المباريات، لديه تصديات سحرية رائعة، وكأن يده تطير في الهواء، وتمتد لصد الكرة، هو مثل "Mister fantastic"، الذي يتمتع بخاصية مميّزة، حيث بإمكانه التمدّد، بسبب جسمه المطاطي، وهكذا برافو قد تراه يطير ويحلّق في الهواء، وكأن جسده تحوّل إلى مطاط.

يمتاز المدافع الإسباني بمهارات عالية في صد الهجمات وإبعاد الخطر عن مرماه، على المنوال ذاته هناك شخصية تشبهه وهو البطل "ديد بول" الذي يمتلك مهارات غير عادية، لكنه مثل بيكيه تراه في الكثير من الأحيان يسخر من الآخرين، وربما يستفزهم، فلاعب برشلونة لطالما سخر من الريال بعد الفوز أو من نجمهم كريستيانو رونالدو.

مجرد أن تلفظ اسم اللاعب الأرجنتيني فيجب أن تقول الصخرة، هو من دون شك صمام أمان الخط الخلفي في النادي الكتالوني، ينقذ الفريق في الكثير من الأحيان، وفي أحلك الظروف، هو مثل "the thing"، ذلك البطل الخارق من فيلم "fantastic four"، لديه جسم صلب كالصخر، ولا يمكن هزيمته بسهولة.

مقاتل ولديه طبع حاد، يمتاز بسرعته ومهاراته الدفاعية والهجومية، دائماً ما يكون قاسياً على الخصوم، وفي بعض الأيام لا يمكن السيطرة عليه، هو مثل "wolverine"، تلك الشخصية الخارقة، والتي تمتلك قدرات لا يمكن الاستهانة بها، حيث يُخرج البطل من بين يديه سلاحاً حاداً ويقضي به على خصومه.

يعتبر النجم البرازيلي من أذكى اللاعبين، وهو خبير في الكثير من المواقف، يعرف متى عليه أن يهاجم ومتى يدافع، في بعض الأحيان يتهوّر ويدخل في عراك بالملعب قد يؤدي به إلى تلقي البطاقة الصفراء، هو كجاك سبارو، ذلك القرصان الذكي والقوي، لا يحب الهزيمة لكنه يقع في المشاكل بسبب ارتكابه أموراً ساخرة.

الرجل الأهم في وسط ملعب برشلونة، أو بالأحرى هو ضابط إيقاع هذا الخط، لا بد أن تمر الكرات من عنده، يتمتع بشخصية قوية وهو قادر على التعامل مع الكثير من المواقف، هو مثل باتمان، لا يملك قوى خارقة ومذهلة، لكن يعرف كيف ينتصر ويفوز، وكيف يبقى في المقدمة دائماً وأبداً.

هو مساعد بوسكتس في الملعب، دائماً ما يقوم بدور المساند له في قطع الكرات وحتى صناعة الأهداف، وبما أن لباتمان مساعد ويدعى روبن، فالأخير هو الذي يقدم العون للفريق في كل المرات، يظهر في الوقت المناسب لمساعدة زميله في وسط الملعب، حين تكون الأمور عصيبة، ويكون تدخله مفيداً ويصب في مصلحة الجميع.

هو رسام الفريق، دائماً ما كان يصفه الجميع بذلك، فنانٌ قادر على الخلق والإبداع في أصعب المواقف، لديه مهارات غير عادية، ويمكن أن نشبّبه بهاري بوتر، ذلك الساحر الشهير، الذي تعلّم قدرات سحرية، ولديه الكثير من القوة، لا يهاب الخصوم، ودائماً ما يكون في طليعة من يأخذون الأمور على عاتقهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا