الفراعنة قاب قوسين من حلم المشاركة الأفريقية

الفراعنة قاب قوسين من حلم المشاركة الأفريقية

منذ 8 سنوات

الفراعنة قاب قوسين من حلم المشاركة الأفريقية

بات المنتخب المصري قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 2017 بالغابون بعد فوزه على ضيفه النيجيري (1-صفر) اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من التصفيات ضمن المجموعة السابعة.

ويدين الفراعنة بالفضل في هذا الفوز إلى النجم الصاعد رمضان صبحي الذي سجل هدف المباراة الوحيد (66).

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة، في الوقت الذي ودع فيه منتخب نيجيريا التصفيات رسميا بعد تجمد رصيده عند نقطتين في المركز الثاني، بينما يأتي منتخب تنزانيا في المركز الثالث بنقطة واحدة.

وتضم المجموعة السابعة ثلاثة فرق فقط بعد انسحاب تشاد بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق.  

والاحتمال الوحيد لعدم وصول المنتخب المصري إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى بعد غياب ثلاث دورات، هو أن يخسر الفريق بفارق أكثر من ثلاثة أهداف أمام تنزانيا في الجولة المقبلة، ثم تفوز تنزانيا على نيجيريا بأي نتيجة في الجولة الأخيرة حيث سيرتفع رصيد الفريق حينذاك إلى سبع نقاط متساويا مع الفراعنة.

وستصبح كلمة الفصل في تحديد هوية الفريق المتأهل من خلال المواجهات المباشرة بين الفريقين، حيث فازت مصر في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة.

وفي المجموعة الـ13 احتفظ المنتخب الكاميروني بالصدارة بعد تعادله سلبيا مع مضيفه جنوب أفريقيا. كما تعادلت غامبيا مع موريتانيا سلبيا.

وظل "أسود الكاميرون" في الصدارة برصيد ثماني نقاط بفارق نقطة أمام موريتانيا، وتأتي جنوب أفريقيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ثم غامبيا في المركز الأخير بنقطتين.

وانفردت الكونغو الديمقراطية بصدارة المجموعة الثانية بعد فوزها على مضيفتها أنغولا بهدفين نظيفين اليوم الثلاثاء، سجلهما جو كيمواكي مبيلا (45) وجوناثان بولينجي (90).

الخبر من المصدر