برعاية

الاتحاد الآسيوي يُفند تصفياته المُعقدة بعد انقضاء المرحلة الثانية

الاتحاد الآسيوي يُفند تصفياته المُعقدة بعد انقضاء المرحلة الثانية

التصفيات المؤهلة للمونديال عن قارة آسيا تدخل مرحلة الحسم..ومواجهات غاية في الصعوبة لحسم المتأهلين لأمم آسيا 2019...

قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتفنيد النظام الذي يتبعه في المراحل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بعد انتهاء المرحلة الثانية من التصفيات المزدوجة أمس الثلاثاء، والتي شهدت فشل منتخبات مثل الأردن وفلسطين وسلطنة عُمان وكوريا الشمالية في الانتقال إلى مرحلة تصفيات المونديال وتحولها لتصفيات أخيرة من أجل التأهل لكأس الأمم الآسيوية 2019.

وضمن 12 منتخبًا التأهل المباشر إلى نهائيات أمم آسيا المقرر لها في الإمارات بعد ثلاث سنوات من الآن، لكن على نفس الفرق خوض مرحلة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2018 بنظام المجموعات.

وينص نظام التصفيات على ترشح أصحاب المراكز الأولى عن كل مجموعة بجانب أفضل أربعة منتخبات حصلوا على المركز الثاني في الثماني مجموعات.

وتصدرت السعودية المجموعة الأولى برصيد 17 نقطة بفارق الأهداف فقط عن الإمارات الثانية، وواصلت أستراليا تألقها باحتلال المركز الأول للمجموعة الثانية برصيد 21 نقطة بعد فوزها الكاسح على الأردن بخمسة أهداف لهدف، بينما ودعت الأردن التصفيات المونديالية لاحتلالها المركز الثاني بـ16 نقطة فقط وهو رصيد أعلى من رصيد نقاط العراق، لكن أسود الرافدين لعبوا في مجموعة مكونة من أربعة منتخبات فقط وليس خمس مثل مجموعة الأردن.

والتالي منتخبات المستوى الأول الذين تصدروا الثماني مجموعات:

المجموعة 7 ) كوريا الجنوبية

والتالي أفضل أربع منتخبات تأهلت بعد احتلالهم للمركز الثاني:

المجموعة 1 ) الإمارات بـ 17 نقطة

المجموعة 3 ) الصين بـ17 نقطة

المجموعة 5 ) سوريا بـ18 نقطة

المجموعة 6 ) العراق بـ 12 نقطة من 6 مباريات. الأردن وكوريا الشمالية لديهما 16 نقطة في عدد أكثر من المباريات، وكذلك سلطنة عُمان احتلت المركز الثاني في المجموعة الرابعة بـ14 نقطة من عدد مباريات أكثر من العراق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا