برعاية

الرئيس الفرنسي يحضر المباراة الأولى لبلاده في ستاد دو فرانس منذ الاعتداءات

الرئيس الفرنسي يحضر المباراة الأولى لبلاده في ستاد دو فرانس منذ الاعتداءات

يتواجد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في منصة كبار الشخصيات لملعب "ستاد دو فرانس" خلال المباراة الودية بين منتخب بلاده وضيفه الروسي ضمن الاستعدادات لنهائيات كأس اوروبا 2016 التي يحتضنها على ارضه.

وهذه المباراة الاولى للمنتخب الفرنسي على هذا الملعب منذ اعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي التي ادت الى مقتل 130 شخصا واصابة المئات بعد سلسلة من العمليات الانتحارية التي طالت العاصمة وحتى محيط الملعب.

وكان هولاند حاضرا في مباراة 13 تشرين الثاني/نوفمبر التي جمعت فرنسا بالمانيا عند حصول الاعتداءات قبل ان ينسحب من المدرجات بعدما اعلمه مرافقوه بما يحصل خارج الملعب.

ويخوض الفرنسيون مباراتهم الاولى في هذا الملعب وسط اجراءات امنية مشددة، كما كانت الحال في 19 اذار/مارس الحالي عندما تواجه منتخب فرنسا للرغبي مع نظيره الانكليزي على هذا الملعب في بطولة الامم الست.

وقبل ساعات على المباراة بين فرنسا وروسيا، زار هولاند المؤسسة الوطنية للرياضة والخبرة والاداء "اينسيب" من اجل مناقشة مسألة استضافة فرنسا لنهائيات كأس اوروبا بين 10 حزيران/يونيو و10 تموز/يوليو المقبلين.

واكد هولاند بعد هذه الزيارة ان الاجراءات الامنية ستكون مشددة جدا في البطولة القارية لانه "واجب الدولة تجاه جميع الذين قرروا القدوم الى فرنسا في حزيران/يونيو المقبل ولن نتهاون ابدا في ما يخص مسألة احترام القوانين".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا