برعاية

أخبار النادي الافريقي:الرياحي لن يرحل وعرض مصري لـ «ديارا»

أخبار النادي الافريقي:الرياحي لن يرحل وعرض مصري لـ «ديارا»

لم يعد هناك شك في أن التغييرات لا مفر منها هذه المرة والتغييرات سوف تكون على مستوى الهيئة والمسيرين المتواجدين في محيط الافريقي والمعروف أن هناك أوامر قد صدرت لأعضاء الهيئة بضرورة الاستقالة بعد كل الذي حصل وحدث من فوضى عارمة وسوء سلوك من هؤلاء المسؤولين الذين تسببوا في مشاكل عديدة داخل فرع كرة القدم بالاضافة الى التصدع الموجود بين هؤلاء المسييرين أنفسهم.

رئيس النادي الافريقي سليم الرياحي طالب الجماعة باستقالة جماعية وهو ما حصل كما هو معروف في الأيام الماضية وأكيد ان إبعاد معظم هؤلاء من محيط الحديقة أصبح مسألة وقت لا غير.

الزمرلي متهم أم ضحية ؟

على العكس من البقية فإن محمد رشيد الزمرلي لم يستجب للاستقالة المطلوبة من أعضاء الهيئة المديرة وفضّل انتظار ما ستأتي به الأيام المقبلة ولا يعرف هل أنه قد اتخذ القرار السليم أم لا وهل الرجل متهم أم ضحية خصوصا وأنه قد أدلى بتصريح ذكي جدا حيث قال أن الوقت والظروف غير مناسبين للتخلي عن الفريق الذي يمر بأزمة كبيرة وغير مسبوقة بالمرة والزمرلي متهم الآن من الادارة بأنه يعمل مع المعارضة التي تضرب الفريق من الخارج وهي نفس التهمة التي وجهت له في السابق لما وقف في صف الرياحي وسانده لكن ما هو مؤكد أن الزمرلي من عائلة تحبّ الافريقي كما لا يحبه أحد.

قد يغضب وقد يهدد بالخروج والمغادرة وقد يجمد الامتيازات المادية وأجور العاملين في الافريقي ولكن سليم الرياحي لا نية له في الخروج والاستقالة.

الرجل له من الذكاء ما يجعله لا يتخلّى على فريق بحجم وشعبية النادي الافريقي ولن نذيع سرا إذا أشرنا لما قاله لنا الرئيس الحالي للافريقي سليم الرياحي في أكثر من مرة من أنه لن يترك الافريقي إلا في حالة واحدة هي عندما يكون ابنه جاهزا لخلافته و ماعدا ذلك فإنه سيظل موجودا ومستعدا للوقوف الى جانب الفريق الذي عاش معه لحظات خالدة وغير مسبوقة في مسيرته الرياضية والسياسية .

هل يمكن أن تهتم بالسياسة والرياضة معا وتنجح؟... الأمر صعب جدا على الأقل في النادي الافريقي فسليم الرياحي انفق منذ جاء للفريق في صيف 2012 عشرات المليارات والنتائج كانت متوسطة وبهذه المبالغ الكبيرة والقياسية كان بإمكان الفريق أن يسيطر بالطول والعرض محليا وحتى افريقيا.

المشكلة أنه منذ جاء الرياحي تغيّر عديد المسؤولين وإن كان أغلبهم لا علاقة له بكرة القدم كما أن الافريقي وفي عهد الرئيس الحالي قد تداول على تدريبه ثمانية مدربين وهو رقم كبير جدا وأغلب هؤلاء أقل من الافريقي والنتائج التي تحققت في عهدهم خير دليل.

واحد من اللاعبين الذين غادروا النادي الافريقي في فترة التنقلات الشتوية ونحتفظ باسمه تمّ التخلي عنه رغم حاجة الفريق لخدماته ورغم أن خزينة الفويق قد دفعت للفوز به مبلغا كبيرا جدا.

هذا اللاعب غادر بسبب خلافات مع المدير الرياضي السابق والمنسق الحالي والرجل الذي يعمل في الظل ونعني بذلك أسامة السلامي والخلافات ليست فنية أو تكتيكية أو ما شابه ذلك وإنما نتيجة مصالح شخصية جدا حيث يرى السلامي أن هذا اللاعب قد أخطأ في حق حامل القميص رقم عشرة سابقا والخطأ حدث بعيدا عن التمارين والملاعب ولن نوضح أكثر.

ثنائي خرج من حسابات كرول

مرة أخرى لنعود للثنائي الشاب والصغير إن صحت العبارة ونعني بذلك كل من غازي العيادي وأحمد خليل فهذا وذاك خرج من حسابات المدرب رود كرول وذلك لأكثر من سبب حيث يتشابهان في العديد من الأشياء داخل المستطيل الاخضر.

الثنائي كسول في التمارين وغير منظبط بالمرة على المستوى التكتيكي في الحصص التدريبية أو في اللقاءات وهذا ما جعل المدرب الهولندي يتركهما جانبا ثم إن خليل والعيادي يهتمان كثيرا بمظهرهما أكثر من التركيز على الكرة والتمارين والمدرب كرول تأكد أنه لا فائدة ترجى من اللاعبين ولولا نقص الرصيد البشري لتمّ إبعادهما.

رغم الانتقادات الكبيرة التي وجهت للاعب المالي أبوبكر ديارا في اللقاءات الماضية رغم قيمته الكروية الكبيرة جدا حيث كان عنصرا أساسيا في فريق مازمبي وما أدراك وهذا بالاضافة إلى كونه لاعب دولي بمنتخب مالي فقد جاء عرض مغر جدا لهذا اللاعب من فريق مصري كبير نحتفظ باسمه وسبب العرض مستوى اللاعب وقيمته الكروية من جهة ثم إن ديارا لم يشارك في المسابقة الافريقية وهو ما جعل الفريق المصري يسعى الى التوقيع معه لكن هل يفرط سليم الرياحي في هذا اللاعب المهم وهو الذي لم يقدم أي شيء للنادي الافريقي حتى الآن.

الى جانب التمارين العادية التي يخضع لها مع بقية المجموعة فإن اللاعب مراد الهذلي يقوم بتمارين بدنية وحصص إضافية بعيدا عن المجموعة لعله يستعيد ما فاته على مستوى الجاهزية البدنية خصوصا وأنه احتجب خلال الفترة الماضية عن مباريات الافريقي وحتى عودته الى التشكيلة أثناء اللعب في الجزائر فقد كانت في منتصف الفترة الثانية و قد ظهر دون المستوى ولم يقدم الاضافة المطلوبة منه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا